الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«وثائق سرية» في مكتب بايدن عن أوكرانيا وإيران وبريطانيا

تضمنت "الوثائق السرية" التي عُثر عليها في المكتب الشخصي للرئيس الأمريكي جو بايدن، معلومات استخباراتية حول أوكرانيا وإيران والمملكة المتحدة.

الوثائق يرجع تاريخها إلى عهد الرئيس السابق باراك أوباما حينما كان بايدن يشغل منصب النائب.

تحتوي الوثائق على معلومات مزعومة عن أوكرانيا وإيران وبريطانيا في وفق تقرير لشبكة CNN، التي تستند إلى "مصدر على اطلاع عن الموضوع".

المعلومات تفيد بأنه من بين الوثائق السرية التي تم الإفراج عنها من مكتب بايدن في مركز بن بايدن للدبلوماسية والمشاركة العالمية في واشنطن، مذكرات استخباراتية وإيجازية، بما في ذلك موضوعات مثل عن أوكرانيا.

وورد في التقرير أن الوثائق كانت في حوالي 4 صناديق، بما في ذلك وثائق تم رفع حالة السرية عنها، وتغطي الوثائق الفترة بين 2013-2016.

وجاء في التقرير أن محامي بايدن الشخصي، أثناء إغلاق مكتبه في جامعة بنسلفانيا، شاهد ملفًا مكتوبًا عليه كلمة "شخصي"، وعندما فتحه، وجد "مستندات سرية".

وفقًا للمصدر، اتصل فريق بايدن على الفور بإدارة المحفوظات والسجلات الوطنية (NARA) وسلم "بعناية" الوثائق ذات الصلة إلى تلك الوكالة.

يذكر أن غالبية الصناديق الموجودة في المكتب المذكور تحتوي أيضًا على عدد كبير من المواد الشخصية، بما في ذلك إجراءات الجنازة وخطابات التعزية لنجل بايدن، بو بايدن، الذي فقد حياته.

قال ريتشارد ساوبر، أحد مستشاري بايدن، أمس، إن المكتب الشخصي لبايدن في مركز بن بايدن لديه "عدد قليل من الوثائق التي تحتوي على معلومات سرية" من مخلفات فترة عمله كنائب للرئيس.

مشيرًا إلى أنه تم العثور على الوثائق في "خزانة مغلقة" في 2 نوفمبر 2022، أعلن ساوبر أنه بمجرد العثور على الوثائق، اتصل محامو بايدن الشخصيون بالبيت الأبيض ومؤسسات الدولة ذات الصلة بالأرشيف الوطني.

وأعلن مسؤولو البيت الأبيض أن وزارة العدل تدرس الوثائق المعنية.

اقرأ ايضا: فرنسا تقترح زيادة سن التقاعد إلى 64 عاما