الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألمانيا: لن نقدم دبابات ليوبارد لأوكرانيا وعلينا التحلي بالسلام

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس،أن الضغوط المتزايدة على بلاده بشأن تسليم دبابات "ليوبارد" القتالية إلى أوكرانيا ، تعتبر قرارات متعجلة تهدد السلام ،ودعا إلى مزيد من التعقل، وفقا لمؤتمر صحفي، أمس الجمعة، في برلين.

روسيا تخطط لرفع الحد الأدنى لسن التجنيد الإجباري

وأكد علي أن ألمانيا لن تمضي قدما وحدها في مثل هذه الشحنات، وأن بلاده ستعمل على الدوام بالتنسيق، مع أصدقائها وحلفائها فيما يختص بالمسائل المتعلقة بدعم لكييف، مشيراً إلى الحاجة لضمان ألا يصبح حلف الناتو طرفاً في المواجهة مع روسيا.

ونقلت وكالة "بلومبرج" الامريكية ، عن مصادر مطلعة أن ألمانيا على وشك اتخاذ قرار بشأن إرسال دبابات "ليوبارد" القتالية إلى أوكرانيا في الأسبوع القادم ، مضيفة أن المصادر تشير إلي تزايد الدعوات في برلين لتزويد أوكرانيا بدبابات ثقيلة، ومن المحتمل أن تزودها ألمانيا بدبابات ليوبارد.

وأشار مسؤول ألماني مطلع إلي رفض الكشف عن هويته، إن برلين ستتخذ قراراً، قبل اجتماع وزراء ومسؤولي الدفاع بالدول المتحالفة في قاعدة "رامشتاين" الجوية الأمريكية في 20 يناير الجاري،ومن المقرر أن يلتقي وزير الدفاع الأمريكي "ويد أوستن" ونظيرته الألمانية "كريستين لامبريشت" في برلين في اليوم السابق لهذا الاجتماع.