الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:05 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الروسي على دنيبرو إلى 40

ارتفعت حصيلة قتلى هجوم صاروخي روسي على مدينة دنيبرو الأوكرانية إلى 40 اليوم الاثنين، وفقد العشرات، وذلك ضمن هجوم موسكو الصاروخي الذي دام لثلاثة أشهر.

وبحسب رويترز، صرحت كييف بأن الوفيات الجماعية في صفوف المدنيين، والتي تصفها بالإرهاب، توضح سبب احتياجها لمزيد من الأسلحة لهزيمة القوات الروسية بعد 11 شهرًا من هجومها. بينما تنفي روسيا استهداف المدنيين عمدا.

واستقالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت اليوم الاثنين، بينما تعرضت حكومتها لضغوط متزايدة للسماح للحلفاء بإرسال دبابات ثقيلة إلى أوكرانيا، في بداية ما يُتوقع أن يكون أسبوعًا محوريًا للخطط الغربية لتسليح كييف.

واعترف المسؤولون الأوكرانيون بأمل ضئيل في العثور على أي شخص آخر على قيد الحياة تحت أنقاض هجوم يوم السبت في دنيبرو، لكن الرئيس فولوديمير زيلينسكي قال إن عملية الإنقاذ في المدينة الواقعة بوسط أوكرانيا ستستمر "طالما هناك أدنى فرصة لإنقاذ الأرواح".

وصرحت موسكو، التي تشن ضربات واسعة النطاق على مدن أوكرانية تستهدف بشكل أساسي البنية التحتية لتوليد الطاقة منذ أكتوبر الماضي، بأنها ليست مسؤولة عن الدمار في دنيبرو الذي قالت إنه نجم عن الدفاعات الجوية الأوكرانية.

وأشارت كييف إلي أن المبنى السكني أصيب بصاروخ روسي، من النوع الذي لا تملك أوكرانيا القدرة على إسقاطه، وقتل ما لا يقل عن 40 شخصًا في الهجوم. ولا يزال 30 في عداد المفقودين، حَسَبَ المسؤول بالمدينة جينادي قربان. وأضاف أن 75 شخصا أصيبوا بينهم 14 طفلا.

ويذكر أنه قتل عشرات الآلاف منذ الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير، وفر نحو ربع السكان من ديارهم.

اقرأ أيضا: http://3 مرات في أسبوع.. خارجية بريطانيا تستدعي السفير الإيراني وتندد بالإعدامات اليوم الإثنين، 16 يناير 2023 05:13 مـ