الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:30 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الأمن يخيب الآمال بشأن إنهاء الحرب بأوكرانيا.. وروسيا تتوعد بالمزيد من الشراسة

مجلس الامن
مجلس الامن

أعلن مسئولو الشؤون السياسية في الأمم المتحدة لمجلس الأمن إنه لا توجد حتي الأن علامة على انتهاء القتال في أوكرانيا، وأن "المنطق السائد هو منطق عسكري، بالرغم من المساحة الضيقة للحوار في الوقت الحالي"، وفق ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

وقالت "روزماري ديكارلو "خلال اجتماع لمجلس الأمن، نائبة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام، إن المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة قد تحقق من 18096 ضحية مدنية منذ الحرب الروسية علي اوكرانيا في 24 فبراير 2022 لكن الأرقام الفعلية، من المحتمل أن تكون أعلى بكثير.

وذكرت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة "ليندا توماس جرينفيلد" منذ أغسطس :"لقد نقلت إيران مئات الطائرات بدون طيار إلى روسيا ، منتهكة لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231" ، مضيفة أن كوريا الشمالية سلمت صواريخ إلى روسيا لاستخدامها بالمخالفة لقرارات العقوبات الصادرة عن المجلس.

روسيا تخطط لرفع الحد الأدنى لسن التجنيد الإجباري

وصرح ممثل روسيا بدوره"فاسيلي نيبينزيا" ، إن بلاده تهدف لضمان ألا ينطلق أي تهديد من الأراضي الأوكرانية إلى روسيا ، وأن ينتهي التمييز ضد السكان الناطقين بالروسية".

وأضاف نيبينزيا: "لو تحقق ذلك من خلال المفاوضات السلمية، فروسيا مستعدة للمشاركة، وإلا فإنها ستحققه بالوسائل العسكرية ".

وقالت النائبة الأولى لوزير الخارجية الأوكراني ، أميني دشاباروفا ،"إن غالبية الهجمات الروسية بالصواريخ والطائرات المسيرة كانت موجهة إلى البنية التحتية المدنية ، أي 62٪ من جميع الضربات". وطالبت مزيد من العقوبات في علي القطاعات ذات الأهمية الاقتصادية الخاصة لروسيا.

وأكدت "دشاباروفا" علي ان الحظر الكامل على النفط والغاز، وفصل البنوك الروسية عن النظام المالي العالمي هو الثمن الذي يجب أن تدفعه الدولة المعتدية.".

ألمانيا: لن نقدم دبابات ليوبارد لأوكرانيا وعلينا التحلي بالسلام