الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:55 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الناتو: روسيا تخطط لشن هجوم جديد في أوكرانيا بحلول الربيع

هجوم جديد في أوكرانيا
هجوم جديد في أوكرانيا

قال الأدميرال روب باور، رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو، إنه من المرجح أن تشن روسيا هجومًا جديدًا في أوكرانيا في الربيع، ويجب أن تكون أوكرانيا جاهزة لمواجهة ذلك.

عقد باور، كبير المسؤولين العسكريين في الناتو، مؤتمرًا صحفيا في نهاية اجتماع رؤساء أركان الناتو.

وأثناء إجابته على سؤال حول إمكانية قيام روسيا بشن هجوم جديد، قال باور إن الأهداف الاستراتيجية لروسيا لم تتغير، لذا نتوقع هجومًا جديدًا.

قال روب باور: "لسنا على يقين من ذلك تمامًا، ولكن استنادًا إلى الافتراضات، فمن المرجح أن يشنوا هجومًا جديدًا في الربيع إذا لم يغيروا أهدافهم الاستراتيجية".

وأضاف: "إن الأوكرانيين بحاجة لأن يكونوا مستعدين لذلك".

وأثناء إجابته على سؤال حول مدى حاجة أوكرانيا للدبابات التي تطلبها من الدول الغربية، قال باور: "جميع أنواع الأسلحة ضرورية في الحرب. إذا استخدم الروس الدبابات في الحرب، فإن الأوكرانيين يحتاجون إلى الدبابات أيضًا. وإذا كانت هناك دبابة تستهدفك، فيجب أن يكون لديك دبابات أيضًا. من المهم أيضًا لأوكرانيا الرغبة في استعادة أراضيها من الروس. الدبابة هي نظام سلاح مهم لمحاربة الروس ودفع القوات الروسية خارج تلك الأراضي".

قال القائد الأعلى لقوات الحلفاء في أوروبا (ساكور) الجنرال كريستوفر كافولي: "لا يوجد نظام أسلحة يمكن اعتباره عصا سحرية بمفرده. التوازن بين جميع الأنظمة ضروري".

وأشار إلى أن دبابات الدول الغربية متفوقة على التكنولوجيا الروسية، وقال كافولي: "لن يكون من الصحيح مقارنة الدبابات بالدبابات وحدها. هنا، الإمدادات، والخدمات اللوجستية، والصيانة، والقدرة على تحديد الأهداف، كل هذه كلها أمور مهمة".

اقرأ أيضا: عاجل.. عباس يدعو حكومة بايدن للضغط على إسرائيل