الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي يعلن المنح المقدمة من حكومة روسيا لمصر

التعليم العالي-ياندكس
التعليم العالي-ياندكس

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرارا بتوفير منح دراسية للحصول على درجات الماجستير والدكتوراة والتي هي مقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية للعام 2024-2023.

بالتالي أشارت الإدارة المركزية للبعثات بالوزارة إلى اشتراطات المنح في خطة البعثات والتي لا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عام وألا يزيد المتقدم عن 30 عاما بالنسبة لدرجة الماجستير والدكتوراة 33 عاما للدكتوراة.

كما أوضحت أن المستندات المطلوبة للتقدم للمنحة يتطلب أصل وصورة من شهادة اجتياز المرشح 62 درجة وتويفل دولي IBT أو 6 درجات في اختبار IELTS مع نسخة من استمارة التقدم للمنحة حيث يقوم المتقدم بنسخه من الموقع الإلكتروني الخاص بدولة روسيا بعد التقدم على هذا الرابـــط

ويمكن استيفاء كافة المستندات المطلوبة للجانب الروسي في العنوان التالي: 7 ش إبراهيم أبو النجا - حي السفارات -مدينة نصر

علما أن المستندات المقدمة على الموقع الإلكتروني لن يلتفت لها بعد انتهاء أيام التقديم ويكون آخرها يوم الاثنين الموافق 20-2-2023

ولمزيد من التفاصيل الخاصة بمستندات المنح يمكن الرجوع للرابط الإلكتروني بالضغط هنـــــا

ومن جانب آخر، أعلن قطاع شئون الثقافة والبعثات بالوزارة عن توفير منح مقدمة للدولة من الحكومة الروسية وفي ضوء اتفاقية أحكام التعاون الثقافي والعلمي بين حكومة مصر وحكومة روسيا الاتحادية للحصول على درجة «البكالوريوس، الليسانس، التخصص».

شروط التقديم للمنحة

المرشح مصري الجنسية.

ألا يزيد السن عن 21 سنة ولا يقل عن 18 سنة عند تاريخ بدء الإعلان.

تقديم نسخة من استمارة التقدم للمنحة مستوفاة يتم نسخها من الموقع الإلكتروني الخاص بدولة روسيا بعد التقدم على الرابط هنــــــــــــــــا.

اقرأ أيضا: «بدون وسيط».. متحدث الزراعة يكشف لـ«الطريق» تفاصيل نقل السلع الغذائية إلى منافذ..

موضوعات متعلقة