الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة سوهاج تمنح باحث من ذوي الهمم الماجستير بـ«الدراسات الإسلامية».. فيديو

منح جامعة سوهاج درجة الماجستير لباحث من ذوي الهمم
منح جامعة سوهاج درجة الماجستير لباحث من ذوي الهمم

قال الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، إنه منذ وضع الدولة المصرية عاما لذوي الهمم في 2018، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي ضوء زيارته لجامعة سوهاج وافتتاح عدد من المشروعات القومية، فما زالت الجامعة تسير على هذا النهج والتوجيه والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضًا: «اتعلمي قبل متدينا دروس».. رئيس المجلس القومي للمرأة تهاجم ياسمين عز

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، خلال اتصال هاتفي في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»: "جرى إنشاء مركزين واحدا في المقر القديم لجامعة سوهاج وهو مركز نور البصيرة، والآخر في المقر الجديد للجامعة وهو مركز ذوي الاحتياجات".

وتابع: "الباحث أحمد كامل من ذوي البصيرة الذي نوقشت رسالة الماجستير له منذ يومين في المقاصد الشرعية لأحكام العبادات المتعلقة بذوي الاحتياجات، جرى منحه درجة الماجستير من الجامعة".

وأكمل «عبد الخالق»: "جامعة سوهاج ما زالت تدعم كل ذوي الاحتياجات سواء ذوي الاحتياجات الجسدية أو الذهنية أو المالية والمادية، فهي تضع خطة واضحة تعتمد سنويا لدعم ذوي الهمم"، مبينا أنه يوجد صندوق للتكافل الاجتماعي في الجامعة، وجرى دعم ذوي الهمم منه في العام المنصرم بمبلغ يقدر بـ 4 ملايين جنيه، وهذا العام لن يقل الدعم.

موضوعات متعلقة