الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل.. عباس يدعو حكومة بايدن للضغط على إسرائيل

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الخميس، حكومة الرئيس جو بايدن بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف سياسة الاستيطان وعمليات القتل اليومية والاقتحامات المتكررة للأماكن المقدسة.

جاء هذا المطلب عباس خلال اجتماع في رام الله مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان.

وتأتي الزيارة بالتزامن مع انعقاد جلسة النقاش المفتوح ربع السنوية لمجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية.

وقال عباس: لا يمكن قبول استمرار الجرائم الإسرائيلية، وسنواجه هذه الإجراءات وندافع عن حقوق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا

وقال عباس للمسؤول الأمريكي إن التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية يهدد الأمن والاستقرار، بحسب أمين عام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، الذي حضر الاجتماع مع رئيس المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج.

كما حذر عباس من أن التصعيد الإسرائيلي والإجراءات الأخرى ستقوض حل الدولتين، على حد قول الشيخ، وقال إن إسرائيل "تدمر ما تبقى من فرص السلام والاستقرار".

وكتب الشيخ على تويتر "دعا الرئيس الإدارة الأمريكية إلى التدخل الفوري والضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياساتها وإجراءاتها وتصعيدها".

وأضاف أن عباس وسوليفان بحثا العلاقات الثنائية إضافة إلى "الوضع الخطير بسبب التصعيد الإسرائيلي".

وقال بيان صادر عن مكتب عباس إن الرئيس حذر خلال الاجتماع من تداعيات الإجراءات الإسرائيلية الخطيرة، بما في ذلك بناء المستوطنات، والقتل اليومي، والتوغل في المدن والبلدات الفلسطينية، فضلا عن الانتهاكات ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية.

كما اشتكى عباس من القرار الأخير للحكومة الإسرائيلية بمصادرة عائدات الضرائب المحصلة نيابة عن الفلسطينيين ردًا على المدفوعات التي قدمتها السلطة الفلسطينية لعائلات السجناء الأمنيين والقتلى أثناء تنفيذ هجمات ضد إسرائيليين.

كما حث عباس الإدارة الأمريكية على الوفاء بالتزامها بالحفاظ على حل الدولتين، ووقف التوسع الاستيطاني، والحفاظ على الوضع الراهن في القدس، ووقف التحركات الإسرائيلية أحادية الجانب.

كما طالب الحكومة الأمريكية بالوفاء بوعدها بإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس والبعثة الدبلوماسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، اللتين أغلقتهما إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

اقرأ أيضا: مصر تطالب برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة