الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:17 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامي الزقم يشارك بـ«إيران المراوغة التوسع» في «القاهرة للكتاب»

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

يشارك الكاتب سامي الزقم، بكتاب «إيران - المراوغة .. التوسع» الصادر عن دار الأديب للطبع والنشر والتوزيع والترجمة، في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس .

ملخص الكتاب

ويقول الكاتب سامي الزقم، في مقدمة الكتاب، إن إيران أمة ذات حضارة قديمة، موقعها متميز في آسيا، قوة إقليمية، وتعد مركز متقدم في أمن الطاقة والاقتصاد ( النفط والغاز ).

وأشار إلى أن إيران تستخدم الغطاء الأيديولوجي لنهجهم الاستعماري ( نظرية ولاية الفقيه والتقية )، وتتقاطع نظرية ولاية الفقيه مع النظرية الإسرائيلية ( إسرائيل الكبرى ) التي تقوم على مزج الحالة الدينية الأسطورية بالحالة السياسية عبر ادعاء وعد إلهي .

لمحة عن سامي الزقم

يذكر أن الكاتب سامي الزقم، عمل بوزارة الخارجية ومركز المؤتمرات، وهو عضو بالجمعية التاريخية والجغرافية، وله العديد من الأبحاث والدراسات في تطوير الأداء والتنمية الثقافية، شارك في العديد من الندوات والمنتديات والصالونات الثقافية والبرامج الإذاعية والتليفزيونية.

وصدر له من قبل كتب، " مهاجرين بلا أنصار، المواطن في الغربة، بناة مصر الحديثة، الاستثمار العثماني، أزمة الثقة وعودة الخوف داخل المجتمع المصري، صحوة شعب وحضارة أمة، السادات .. رحلة الصعود من ميت أبو الكوم إلى المنصة، خارج دائرة الضوء، طلعت حرب .. الغائب الحاضر، ملفات منسية" .

اقرأ أيضا.. أدباء ونقاد: طه حسين ظاهرة يصعب تكرارها

موضوعات متعلقة