الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:48 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الجيش الإسرائيلي يبني جدارًا على حدود غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، التجهيز لبناء جدار على طول طريق سريع رئيسي، وطريق آخر بالقرب من حدود قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال إن الهدف إخفاء أهداف محتملة عن الصواريخ المضادة للدبابات التي يتم إطلاقها من القطاع الفلسطيني.

أقام مسؤولون من وزارتي المواصلات والدفاع الإسرائيلية، وكذلك من الوحدات الهندسية العسكرية، حفل "وضع حجر الأساس" في اليوم السابق بالقرب من الطريق السريع 34، حيث من المتوقع أن يبدأ البناء هناك في الأشهر المقبلة.

يتضمن مشروع "الطريق الآمن" جدارًا مرتفعًا بطول 2.9 ميلًا من الطريق السريع الذي يمتد بين مدينة سديروت كيبوتس ياد مردخاي، شمال غزة مباشرةً، بالإضافة إلى بعض أجزاء الطريق رقم 232.

كما سيتم بناء ممرات لركوب الدراجات، على طول الجدار، وفق الجيش الإسرائيلي.

ومن المقرر أن يكتمل البناء بحلول صيف 2023، ويهدف إلى "تحسين الأمن في المنطقة دون الإضرار بنسيج الحياة مع الحفاظ على طابع المنطقة".

يأتي القرار بعد أيام قليلة من تولي الحكومة اليمينة المتطرفة مهامها بقيادة بنيامين نتنياهو.

وقال الجنرال آفي روزنفيلد، قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي، في الحفل إن الهدف من مشروع الطريق الآمن "هو تمكين حركة المرور المحمية من التهديدات على الطرق المركزية في المواقف الروتينية والطارئة". "سنواصل العمل بشكل دفاعي وهجومي من أجل أمن المستوطنات الجنوبية".

لم تكن التكلفة التقديرية لمشروع "الطريق الآمن" واضحة، لكن خطة مماثلة في عام 2019 تأخرت على ما يبدو كانت تبلغ ميزانيتها 28 مليون دولار.

اقرأ ايضا: بوتين يبلغ أردوغان شروطه للحوار مع أوكرانيا