الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تطالب برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة

السفير أسامة عبد الخالق
السفير أسامة عبد الخالق

طالب مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة، السفير أسامة عبد الخالق، بوقف التوسع الاستيطاني، وغيرها من الإجراءات الإسرائيلية التي تقوض حل الدولتين، جلسة النقاش المفتوح ربع السنوية لمجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية.

الجلسة المنعقدة بمشاركة وزيرة خارجية إندونيسيا، والمنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور فينسلاند، وعدد من الدول الأعضاء، دعا خلالها مندوب مصر لوقف العنف ضد المدنيين، ووقف هدم منازل ومنشآت الفلسطينيين، والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للضفة الغربية والقدس الشرقية. وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط

قال بيان لوزارة الخارجية، إن السفير أسامة عبد الخالق أعرف عن رفض مصر اقتحام مسؤولين إسرائيليين للحرم الشريف بالقدس الشرقية، مطالباً باحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم بالأماكن المقدسة والوصاية الأردنية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف.

كما حذر من خطورة ذلك على الأمن والاستقرار في القدس الشريف والأراضي الفلسطينية المحتلة والمنطقة بأسرها ومستقبل عملية السلام بين الجانبين.

ودعا الدبلوماسي المصري، إلى ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية والامتناع عن أية إجراءات من شأنها تأجيج الأوضاع.

ودعت مصر إلى رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، ومساهمة المجتمع الدولي بعملية إعادة إعمار غزة.

يذكر أن البيان المشترك للقمة الثلاثية المصرية - الأردنية - الفلسطينية التي انعقدت في القاهرة يوم الثلاثاء الماضي، تضمن النقاط الواردة في المطالبة المصرية اليوم بمجلس الأمن الدولي.

اقرأ أيضا: عُمان تعزي العراق في حادث البصرة وتلغي المباراة مع المنتخب العراقي