الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملك الأردن يحذر حكومة نتنياهو من تجاوز ”الخطوط الحمراء”

ملك الأردن
ملك الأردن

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الحكومة الإسرائيلية القادمة من تجاوز "الخطوط الحمراء"، فيما يخص الأماكن المقدسة في القدس بينما يضع بنيامين نتنياهو اللمسات الأخيرة على أكثر ائتلاف يميني إسرائيلي على الإطلاق، وقال ملك الأردن إنه مستعد للصراع إذا تغير الوضع الراهن في الحرم القدسي الشريف.

في لقاء مع مراسلة CNN بيكي أندرسون، قال الملك: "إذا أراد الناس الدخول في صراع معنا، فنحن مستعدون تمامًا". "أحب دائمًا أن أصدق ذلك، دعونا ننظر إلى نصف الكوب الممتلئ، لكن لدينا خطوط حمراء معينة. وإذا أراد الناس تجاوز تلك الخطوط الحمراء، فسنتعامل مع ذلك".

تحت وصاية الأردن على المسجد الأقصى، سُمح لليهود بزيارة الحرم القدسي لكن مُنعوا من الصلاة هناك. وحذر الملك عبد الله في وقت سابق من هذا العام من أن إسرائيل تتخذ "إجراءات استفزازية غير قانونية" وسط اشتباكات في الأماكن المقدسة بالقدس، داعيا إلى زيادة الضغط الدولي على حكومة بينيت لابيد.

يجب أن نشعر بالقلق حيال الانتفاضة القادمة. وإذا حدث ذلك ، فهذا انهيار كامل للقانون والنظام ولن يستفيد منه الإسرائيليون ولا الفلسطينيون. وأعتقد أن هناك الكثير من القلق من جانبنا جميعًا في المنطقة ، بما في ذلك أولئك الموجودون في إسرائيل الذين يقفون إلى جانبنا في هذه القضية ، للتأكد من عدم حدوث ذلك.

منذ عام 2019، أصبحت الشرطة الإسرائيلية تتسامح بشكل متزايد مع صلوات اليهودي، والتي تم حظرها منذ فترة طويلة بسبب المخاوف من وقوع اشتباكات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

المملكة الأردنية الهاشمية هي الوصي على الأماكن المقدسة في القدس منذ عام 1924، وهي ضامن للحقوق الدينية للمسلمين والمسيحيين في المدينة.



اقرأ أيضا: توقعات بمثول شولتز أمام البوندستاغ مجددًا بسبب فضيحة ضريبيةا