الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:50 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

السوداني: نسعى لربط العراق مع محيطه الإقليمي

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن بلاده تسعى لتطوير العلاقات مع الدول في مختلفِ المجالات، بما يُسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية بالمنطقة، وأكد أن حكومته تتبنى نهجًا لربط العراق مع محيطه الإقليمي.

السوداني ذكر في كلمته، اليوم الثلاثاء، بمؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة المنعقد في الأردن، إن الهدف الأساسي للمؤتمر هو "إرساء وتعزيز قواعد التعاون والشراكة مع دول الجوار والصديقة".

أضاف رئيس وزراء العراق: "يحدونا الأمل بالمضيّ في اتجاه تعزيز مسيرة العلاقات بين دولنا في مختلفِ المجالات، وتطوير وتيرتها بالشكل الذي يُسهم في إرساء قواعد الاستقرار والتنمية في المنطقة، ويفتحُ المجال واسعاً أمام سبل الحوار والنقاش لتبادل الآراء وتعميق المفاهيم". وفق وكالة الأنباء العراقية.

وقال السوداني الذي يشارك في المؤتمر لأول مرة بصفته رئيسا للوزراء، إن الحكومة تتبنى نهجا منفتحا يهدف لبناء شراكات إقليمية ودولية مبنية على المصالح المشتركة، بما في ذلك تدشين المشاريع الاستراتيجية التكاملية لربط العراق مع محيطه الإقليمي. وفق الوكالة.

رئيس وزراء العراق، قال: "الأولويةَ تكمنُ بتعزيز أواصر التعاون والشراكة بين دولنا من خلال الترابط بالبنى التحتية والتكامل الاقتصادي والاستثمارات المتبادلة التي تعززُ روابط الأخوّة والصداقة بين دولنا وشعوبنا".

وذكر أن الحكومة تعمل بجدٍّ لتحسين البيئة الاستثمارية في العراق، من حيث التشريعات والإجراءات والضمانات، لتمكين المستثمرين من دخول أسواقنا والإفادة من الفرص الكبيرة فيها.

مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة انعقد بتنظيم عراقي فرنسي، بمشاركة الأردن ومصر الإمارات والبحرين، وتركيا وإيران، والسعودية، وسلطنة عُمان، وقطر، والكويت.

اقرأ أيضا: بعد ضبط قاتل«الدلابيح».. البرلمان العربي: متضامنون مع الأردن في حربها ضد الإرهاب

موضوعات متعلقة