الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:54 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأردن: «بن غفير» يحمل فكرا متطرفا يجب إقصائه

الأقصى ـ روسيا اليوم
الأقصى ـ روسيا اليوم

حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، من تحركات الوزير الإٍسرائيلي المتطرف بن غفير، والذي اقتحم الأقصى الثلاثاء الماضي، ما أثار حالة من الغضب بين مسلمي العالم.

جاءت تصريحات الصفدي، خلال اتصال جمعه بنظيرته الفرنسية كاثرين كولونا، حيث بحثا تطورات الوضع في المنطقة بعد التصعيد الإسرائيلي في الأقصى المبارك، وسبل فرض احترام القانون الدولي، والوضع القانوني لقبلة المسلمين الأولى، وفق وكالة الأنباء "بترا".

وأكد على أهمية أن يدين المجتمع الدولي تحركات وزير الأمن العام الإسرائيلي، وأن على الاحتلال أن يحترم المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، بما يمنع خلق حالة جديدة من التوتر.

ولفت إلى خطورة انعكاسات اقتحام إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى، موضحا أنه يحمل فكرا اقصائيا متطرفا، ويجب وضع حد لتصرفاته بشكل سريع وعاجل.

وأكدت وزيرة الخارجية الفرنسية، أن بلادها تحترم الوضع التاريخي والقانوني في القدس، وتدين التحركات الأحادية التي تقف عائقا أمام حل الدولتين.

كان إيتمار بن غفير وزير الأمن العام الإسرائيلي اقتحم المسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وصرح بأن اليهود لا بد أن يكون لهم مكانا للعبادة، ما اعتبره محللون، بابا جديدا نحو فصل من التطرف الإسرائيلي الذي سيزيد التوتر في المنطقة.

اقرأ أيضا| قيادي بـ «فتح» للطريق: رد الشعب على اقتحام «بن غفير» للأقصى سيكون غير متوقع