الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيادي بـ «فتح» للطريق: رد الشعب على اقتحام «بن غفير» للأقصى سيكون غير متوقع

بن غفير يقتحم الأقصى ـ وكاة شهاب
بن غفير يقتحم الأقصى ـ وكاة شهاب

علق الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، على اقتحام وزير الاحتلال المتطرف "بن غفير" للمسجد الأقصى المبارك، وسط حماية من الشرطة الإسرائيلية، الأمر الذي ندد به العرب على المستويين القيادي والشعبي.

وقال "الرقب" في تصريحات خاصة لصحيفة "الطريق"، إن الرد على هذا الانتهاك سيكون خارج توقعات السياسيين سواء في فلسطين أو إسرائيل، لافتا إلى التضليل الإعلامي الذي سبق اقتحام بن غفير للأقصى، حيث أشارت الصحف العبرية أن هذا التصرف لن يحدث، بناء على توجيهات من رئيس وزراء الاحتلال الغاشم بنيامين نتياهو.

ولفت عضو حركة فتح إلى ردة الفعل على نفس التصرف، عام 2002 عندما اقتحم وزير الاحتلال شارون الأقصى المبارك، مشددا أن الرهان في الوقت الحالي على الشعب لا القيادة، وموضحا أن "الجسم الفلسطيني منهك في الوقت الراهن، والقيادة ليست ثورية كما كان الحال مع (أبو عمار) وقت دخول شارون للأقصى".

وأشار خطورة تصريحات "بن غفير" والتي قال فيها إن من حق اليهود أن يكون لهم صلوات، وهي رسالة أن الاحتلال مصر على إعطاء اليهود مكان.


وتحدث عن وعود الاحتلال للإمارات، بأن تبقى الأوضاع في الأقصى هادئة، إلا أنه وكالعادة "ليس لهم كلمة"، لافتا إلى أن المقاومة تدرس الرد بحكمة، لأنها تعي التصرفات التي ستترتب على التحركات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.


وشدد القيادي بحركة فتح الفلسطينية، في تصريحاته لـ "الطريق" أن المشهد سيزداد احتقانا كلما مارست الحكومة الإسرائيلية فعالا متطرفا، والتي كثرت خلال الفترة الماضية مع الشعب.

واختتم، قائلا: "الهدوء في ردة الفعل الفلسطينية، لن يدوم طويلا، تأكدوا أن الأمر سيتغير في لحظة، وسيكون خارج حسابات الساسة في فلسطين، وحتى إسرائيل".

اقرأ أيضا| فلسطين تعلق على اقتحام «المتطرف» بن غفير للأقصى: «القدس خط أحمر»