الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ماكرون يعلن زيادة ميزانية الجيش الفرنسي إلى 400 مليار يورو

إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون

أوضح إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، أن ميزانية بلاده العسكرية الجديدة سترتفع إلى 400 مليار يورو، وذلك من خلال تقريرات وفقا لخطة زيادة الإنفاق العسكري لتحديث الجيش.

وكشف ماكرون أنه سيقوم بتخصيص 400 مليار يورو (433.16 مليار دولار) للجيش في الفترة ما بين 2024-2030، ليرتفع من 295 مليار يورو عن الميزانية التي وضعت سابقا .

و قام ماكرون بوصف ميزانية 2024-2030 الجديدة بأنها برنامج "تحول" لتجهيز الجيش استعدادا لاحتمالية نشوب صراعات شديدة الحدة، الأمر الذي أصبح أكثر احتمالية إثر الأزمة الأوكرانية الناشئة.

وقال ماكرون في قاعدة مونت دي مارسان، جملة شهيرة وهي أن "فرنسا لديها وستكون لديها جيوش جاهزة لتحديات القرن".

وأكد أن فرنسا ستكون مستعدة لعهد جديد من التهديدات، مشيرا إلى أن بعضها كانت حروبا قديمة، والبعض الآخر غير مسبوق.

وجاء إعلان الرئيس الفرنسي متزامنا مع اجتماع مسؤولين دفاعيين من الولايات المتحدة وحلفائها في قاعدة رامشتاين المقيم بألمانيا لمناقشة المزيد من المساعدات لأوكرانيا في حربها مع روسيا.

اقرأ أيضا: رئيسة المحكمة العليا الإسرائيلية تهدد بالاستقالة