الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقديم جماعة يمينية للمحاكمة بتهمة التآمر لقتل ماكرون

بحسب رويترز، قدم أعضاء في جماعة فرنسية يمينية للمحاكمة بتهمة التآمر لقتل إيمانويل ماكرون خلال مراسم إحياء ذكرى الحرب العالمية الأولى في 2018، والتخطيط لهجمات إرهابية وللدعوة إلى الإطاحة بالحكومة بالعنف.

والمتهمون الثلاثة عشر الذين ينتمون إلى جماعة "ليه بارجول" هم 11 رجلا وامرأتان تتراوح أعمارهم بين 26 و66 عاما.

وبناءً على المعلومات التي جرى الحصول عليها من خلال التنصت على المكالمات الهاتفية، اعتقلت الشرطة في نوفمبر 2018 رجلًا يبلغ من العمر 62 عامًا وثلاثة متواطئين، وعثرت على شفرة من السيراميك بحجم 15 سم في سيارته بالقرب من المكان الذي كان من المقرر أن يلقي فيه ماكرون خطابًا.

وعثر في وقت لاحق على أسلحة نارية وذخائر في منزله. كما اعتقل عدد آخر من أعضاء المجموعة في 2019-2020. وستستمر محاكمتهم، التي بدأت يوم الثلاثاء، حتى 3 فبراير.

وقلل محامو المتهمين، في تعليقات لصحف فرنسية، من نوايا موكليهم ووصفوهم بالمتطرفين المتذمرون الذين ليس لديهم خطط للعمل.

تظهر وثائق المحكمة من المدعين العامين أن الرجل الذي تم القبض عليه وأعضاء آخرين اتهموا بحيازة أسلحة غير مشروعة، والتخطيط لأعمال إرهابية وشن هجمات على أعضاء البرلمان والمهاجرين، فضلاً عن خطط لقتل ماكرون.

كما تم اتهامهم بمشاركة "إيديولوجية يمينية متطرفة تدعو إلى الإطاحة بالحكومة من خلال استخدام العنف والأسلحة" ووجد أن البعض لديهم صور نازية وكتيبات عن صنع القنابل على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وخلال جلسة الأربعاء، قال أحد المتهمين بالمساعدة في التحضير للهجوم على ماكرون، إن الرجل الذي اعتقل بسكين من السيراميك لم يكن ينوي استخدامها.

اقرأ أيضا: http://الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة سول في دونيتسك اليوم الأربعاء، 18 يناير 2023 08:47 مـ