الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الهجوم علي كنيسة الكونغو.. مرصد الأزهر يحذر من مخططات تنظيم داعش الإرهابي

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إنه يتابع التطورات الأمنية الأخيرة في مقاطعة كيفو الشمالية وتحركات العناصر الموالية لتنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف مرصد الأزهر في بيان: بما أن مرصد الأزهر لمحاربة التطرف يتابع التطورات الأمنية الأخيرة في مقاطعة كيفو الشمالية وتحركات العناصر الموالية لتنظيم داعش الإرهابي، فإنه يجدد تحذيره من خطط التنظيم لمكافحة التطرف، من بسط نفوذه وترهيب المدنيين حتى يستسلموا لهم.

وأكد المرصد أن الأماكن المقدسة تحتل مكانة كبيرة في نفوس أبناء الديانات، وأن الاعتداء عليها مخالف للقواعد الدينية والإنسانية، مشيرا إلى ضرورة الاستمرار في مواجهة هذه الآفة التي تهدد أمن بعض الشعوب الأفريقية.

ارتفعت حصيلة الهجوم الإرهابي الذي شنه عناصر من قوات التحالف الديمقراطي الموالي لتنظيم داعش الإرهابي على كنيسة كاسندي في إقليم شمال كيفو بجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى 14 قتيلاً و 20 جريحًا، بحسب ما صرح بذلك المتحدث باسم الجيش أنتوني موالوشايي.

ويعد الهجوم هو الثالث من نوعه في نفس المنطقة خلال عام ونصف، مما دفع الرئيس الكونغولي لفرض حصار حول المنطقة في محاولة لوقف المجازر التي يرتكبها عناصر تنظيم داعش بحق المدنيين.

اقرأ أيضاً: حكم التصرف في معاش الوالد المصاب بـ«الزهايمر».. مستشار المفتي يوضح