الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:05 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سنة أولى قمة».. صفقات الأهلي الجديدة تحت الأنظار أمام الزمالك

مروان عطية
مروان عطية

دائما تكون مباريات القمة بين الأهلي والزمالك فرصة للعديد من اللاعبين لإثبات قدارتهم الفنية للجهاز الفني، حيث يظل تألقهم عالقًا في أذهان الجماهير، لتكون بمثابة شهادة ميلاد جديدة لنجوم القطبين الجدد.

ويواجه النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المديرالفني للنادي الأهلي، نظيره وغريمه التقليدي نادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، في اللقاء الذي يجمع بينهما على ستاد القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري المصري الممتاز.

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 31 نقطة، بينما يتواجد نادي الزمالك في المركز الرابع ومعه 26 نقطة.

وخلال أولى المواجهات التي جمعت بين السويسري مارسيل كولر والبرتغالي جوسفالدو فيريرا ببطولة كأس السوبر المصري للموسم قبل الماضي، حقق النادي الأهلي فوزًا مستحقًا على غريمه نادي الزمالك بثنائية نظيفة.

اقرأ أيضًا: تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك بالقمة.. تغييرات بالجملة وكهربا أساسيًَا

صفقات الأهلي هي الأبرز

وتنتظر جماهير القلعة الحمراء مشاركة العديد من الوافدين الجدد داخل صفوف الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي، حيث تأتي الصفقات الجديدة للمارد الأحمر بالتعاقد مع مروان عطية لاعب الاتحاد السكندري، بجانب اللاعب التونسي محمد الضاوي "كريستو"، إضافة إلي خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن لنادي سموحة.

وتأمل جماهير القلعة الحمراء بتكرار سيناريو برونو سافيو، والذي ظهر بشكل لافت في مباراة القمة بالسوبر، والذي تألق وسجل هدفا في شباك عواد حارس الزمالك، حيث يعتبر بمثابة انطلاق المارد الأحمر للفوز بالكأس.

ويأتي في المقدمة اللاعب مروان عطية، والذي يعتبر أكثر حظًا في تواجده بالتشكيل الأساسي ضد الزمالك في قمة اليوم، بعد إصابة لاعبي الوسط عمرو السولية في عضلة السمانة، وحمدي فتحي والذي يقترب من عدم المشاركة بسبب الإصابة.

وقد حظى الثنائي محمد الضاوي "كريستو" وخالد عبدالفتاح بالمشاركة في لقاء سموحة بكأس مصر بقرار من السويسري مارسيل كولر، ليمنحهم الثقة اللازمة وبطاقة التعارف لدى جماهير المارد الأحمر، ومن المنتظر مشاركة الثنائي في لقاء اليوم أمام الزمالك.

اقرأ أيضًا: ذكاء كولر VS فلسفة فيريرا.. من يحسم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك؟