الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

قصور الثقافة تبحث علاج التفكك الأسرى وقضايا الشباب

قضايا الأسرة والشباب
قضايا الأسرة والشباب

استمرارا لجهود الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، في تقديم الأنشطة الثقافية والفنية التي تدعم تماسك الأسرة، عقد قصر ثقافة ديروط، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافى، لقاء حواريا بعنوان "التفكك الأسرى وتأثيره على المجتمع".

شهد اللقاء استعراضا من عدد من الخبراء والمتخصصين لأبعاد قضية التفكك الأسرى تضمن لمحات من قضايا الشباب التي تأتي في ضوء ذلك التفكك الأسرى.

وقدم فضيلة الشيخ محمود ذكي رؤية جوهرية حول مفهوم التفكك الأسرى وتأثيره السلبي على المجتمع، ودور الدولة في الحد من مشكلة التضخم السكاني التي تؤثر طرديا على التفكك الأسري.

وشدد على ضرورة التمسك بالقيم الأخلاقية النبيلة وترسيخ المفاهيم الصحيحة لدى الشباب للقضاء على مشكلة التفكك الأسري.

واستعرضت الأديبة الدكتورة هند مكرم أسباب التفكك الأسري، مؤكدة أن العلاقات الأسرية أسمى وأقدس العلاقات على وجه الأرض.

وأوضحت أن العلاقات الأسرية تبدأ بذرتها بين فردين بالزواج، ثم تثمر أفرادا بالإنجاب، وتمتد تلك العلاقات لتشمل الأقارب والأصهار من الطرفين.

وشبهت الدكتورة هند مكرم العلاقات الأسرية بالشجرة التي تمتد أوراقها ليستظل بها المجتمع، مشيرة إلى أنها كلما ازدادت أوراقها وتشابكت أغصانها كانت الحضن الدافئ والحصن الأمين لكل من يأوي إليها.

وتناولت أسباب التفكك الأسري، مؤكدة أنه من الصعوبة حصر الأسباب المؤدية لمشكلة التفكك الأسري؛ لكثرتها وتداخل أكثر من سبب في نشأتها، مشيرة إلى أنه من أبرز أسبابها حاليا وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك ظاهرة الأب الغائب الحاضر، بالإضافة إلى الكثير من الظواهر التي تؤثر سلبيا على المجتمع.

بدأت فعاليات اللقاء بورشة فنية للأطفال قدمتها الفنانة ولاء عبد الحميد، تضمنت شرحا مفصلا عن مبادئ الرسم البسيطة والتلوين واكتشاف بعض الموهوبين في مجال الرسم.

واختتمت فعاليات الملتقى بأمسية شعرية شارك فيها نخبة من أدباء ديروط ضمت كلا من الشاعر أحمد نادى بهلول رئيس نادي الأدب بثقافة ديروط السابق، والشاعر محمود ربيع، والأديبة سامية شوقي، حيث تبارى الأدباء بقصائدهم الإبداعية التي تنوعت بين الفصحى والعامية.

واختتم اللقاء بسماع المواهب الأدبية الشابة، بحضور أحمد شعبان مدير عام إدارة الشباب والرياضة في ديروط.

اقرأ أيضا: نجيب محفوظ وأحمد زويل في ندوات قصور الثقافة