الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري: مصر تسعى للسلام وتدعم القضية الفلسطينية

سامح شكري
سامح شكري

قال وزير الخارجية، سامح شكري، إن مصر دائما داعمة للقضية والشعب الفلسطيني، وتسعى جاهدة لتحقيق توافق دولي من خلال المبرمات الشرعية الدولية الخاصة بحل الصراع الفلسطيني على أساس مبدأ حل الدولتين.

وتابع "شكري" قائلا: "نستمر في العمل مع جميع الأطراف سواء كانت الحكومات الإسرائيلية المتعاقدة أو السلطة الفلسطينية لإطلاق عملية تفاضليهة ومسار يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يلبي طموحات وآمال وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وتحقيقا للآمان والسلام في المنطقة، حتى يتثنى للجميع الاستفادة من الطموحات التنموية والاقتصادية.

وأكمل وزير الخارجية المصري:" لقد جرت قمة ثلاثية مصرية أردنية فلسطينية، على أرض مصر، لدفع الأمور قدما والتأكيد على عدم ملائمة اتخاذ إسرائيل الإجراءات أحادية من شأنها أن تقيد فرص السلام أو تؤدي لمزيد سفك الدماء وبتالي مزيداً من التوتر في المنطقة.

وأشار شكري خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد على هامش المباحثات الثنائية مع نظيرة الإيطالي، قائلا:"نستمر في العمل من خلال التأكيد على رسائل مفداها أهمية حقن الدماء بالأراضي الفلسطينية من خلال عدم اللجوء إلى أعمال استفزازية قد تزيد من حدة الوضع وتوتره أكثر، كذلك أهمية الآفاق السياسي، واعتماد حل الدولتين، فضلا عن عدم اتخاذ إجراءات أحادية سواء بالقدس أو المسجد الأقصى والحفاظ على الوضع التاريخي القائم.

وانهى شكرى كلمته مؤكدا أن الدولة المصرية تسعي وتدعم السلام قائلا:"نحن نسعى للإسلام وندعو لفتح الآفاق للتعاون بين جميع دول المنطقة لتوقيع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وسنستمر في التنسيق والتعاون والدفع مع الشركاء حتى يتثنى لنا تحقيق ذلك".

اقرأ أيضا: وزير الخارجية: حجم التبادل التجاري مع إيطاليا وصل لـ5 مليارات دولار

موضوعات متعلقة