الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:56 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بحوث الصحراء»: تسليم أكثر من 100 ألف شجرة مثمرة لأهالي سيوة «فيديو»

مركز بحوث الصحراء مع أهالي سيوة
مركز بحوث الصحراء مع أهالي سيوة

قال الدكتور صفي متولي، نائب رئيس مركز بحوث الصحراء، إن مركز بحوث الصحراء تابع لوزارة الزراعة ومكلف بتنفيذ المشروعات التي تخدم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير معيشة المواطن والريف المصري.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: الأهلي يعاني 9 غيابات أمام الزمالك.. وكهربا يمكنه المشاركة.. فيديو

وأضاف خلال اتصال هاتفي في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه جرى إنشاء محطات للإنتاج الحيواني للمواطنين في الأودية، بالإضافة إلى عمليات الزراعة وتسليم أكثر من 100 ألف شجرة مثمرة لأهالي منطقة سيوة.

«حياة كريمة» تهدف لمحاربة الفقر والجوع وندرة المياه والبطالة

وأوضح أن مبادرة "حياة كريمة" تهدف لمحاربة الفقر والجوع وندرة المياه والبطالة، مشيرا إلى أن البدو يهتموا بمدارس الحرفية الموجودة في مركز التنمية المستدامة التابع لمركز بحوث الصحراء بما له من خدمات على كل التجمعات السكانية في الساحل الشمالي من السلوم وصولا للعلمين، حيث إن المركز يسهم في عمليات الزراعة عن طريق توفير الشتلات، والإنتاج الحيواني، والتقنيات الزراعية كل ذلك مجانا.

وبين أن استخدام الميكنة الخاصة بمركز التنمية المستدامة لصالح المواطن في الساحل الشمالي كانت من المساهمات المهمة في مبادرة "حياة كريمة"، مشيرا إلى أنه جرى إنشاء مشروعات وأنشطة لزراعة الأودية بـ 4 أماكن مختلفة في سيناء خلال العام الماضي تحت إشراف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.