الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير مكافحة الإرهاب: «وصلنا إلى صفر عمليات».. إنجاز كبير

أرشيفية
أرشيفية

قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدُّوَليّ، إن مصر بدأت تتعرض لعمليات إرهابية بداية من 2013 وصل عددها إلى 306 عملية إرهابية وبدأ يتناقص عددها حتى وصل إلى صفر عمليات إرهابية، وهو ما يعد إنجازا.

وأشار صابر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن مصر خسرت عامي 2015 و2016 نحو 110 مليار جنيه نتيجة العميات الإرهابية، مؤكدا أن قدرة مصر على مواجهة الإرهاب جاء بفضل تضحيات رجال الشرطة والجيش.

اقرأ أيضًا: منى صلاح ذو الفقار: والدي تطوع للدفاع عن الوطن ضد المحتل الأجنبي

وأضاف: "ما تعرضت له الأجهزة الأمنية في 2013 و2014 كان محاولة للقضاء عليها تماما"، ولكن تمكنت الدولة من مواجهة هذه المحاولات، فضلا عن إيقاف عمليات تمويل الجماعات الإرهابية.

وفي سياق آخر، أشادت الإعلامية عزة مصطفى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفالية عيد الشرطة الـ71، صباح اليوم الإثنين، قائلة إن حضور الرئيس حمل الكثير من المعاني النبيلة، فضلا عن تهنئته لرجال الشرطة احتفالا بعيدهم.

وأضافت عزة مصطفى خلال تقديمها حلقة اليوم من برنامجها "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه تم تكريم عدد كبير من شهداء الشرطة خلال الاحتفالية، مشيرة إلى أن الفيديو والأغنية التي تم عرضها خلال الاحتفالية تناولت قصص رجال الشرطة وتعامل أبنائهم مع الموقف، جعل أغلبية الحضور يزرفون بالدموع.