الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وفاة المهندس حسن رشدان رائد العمارة الإسلامية بمصر والوطن العربي

المهندس حسن رشدان
المهندس حسن رشدان

توفي صباح اليوم الثلاثاء، المهندس حسن رشدان رائد العمارة الإسلامية في مصر والوطن العربي، واستمرت مسيرة عمله لمدة 45 عاما، قام فِيها بِأكثر مِن 300 مَشرُوع مِعماريّ مِنها أَكثَر مِن 150 مسجدًا.


واختير المهندس رشدان، كأحد المتميزين في مجال الهندسية المعمارية خصوصًا فن العمارة الإسلامية، وكعضو في الموسوعة العالمية الأمريكية who is who منذ سنوات، كما كان عميد الاستشاريين المتخصصين في بناء المساجد.

يذكر أن المهندس الراحل، تميز خلال الـ30 عامًا الماضية، في مجال العمارة الإسلامية، وذلك لأنه طور فن بناء المساجد بما يتواكب مع العصر الحديث دون الإخلال بأسس العمارة الإسلامية، بالإضافة لتميزه عن غيره في مشاريعه السكنية من حيث التصميم والبناء.

اقرأ أيضا : من مسجد أبو المكارم.. تشييع جنازة سامي شرف مدير مكتب «عبد الناصر » غدا

وفي سياق آخر، توفي إلى رحمه الله، صباح اليوم الثلاثاء، الزميل علام عبد الغفار، رئيس قسم المحافظات في اليوم السابع، وذلك بعد صراع مع المرض استمر لعدة أسابيع متواصلة.