الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البريد المصري يحصل على شهادة دولية بسبب تصميم مكتب أسوان التاريخي

البريد المصري
البريد المصري

حصل البريد المصري على شهادة EDGE الدولية للمباني الخضراء، من قبل المجلس الدولي للأبنية الخضراء GBCI بالتعاون، نظرًا لتصميم مبنى ومكتب بريد أسوان التاريخي وتطويره، بالاعتماد على أفضل سبل الاستدامة والحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة.

قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن شهادة EDGE الدولية تؤكد اهتمام البريد المصري بمواجهة التغيرات المناخية والحد من آثارها.

كما أشار رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إلى أن ذلك سيعزز من قدراته نحو التحول إلى الاقتصاد الأخضر، بالاعتماد على أحدث نظم العمارة المستدامة التي تسعى إلى تقليل آثار البيئة السلبية وتعزيز كفاءة استخدام الموارد والطاقة؛ للحفاظ على البيئة، وتقليل الانبعاثات الكربونية في العالم.

وأشار الدكتور شريف فاروق، إلى أن حصول البريد المصري على شهادة "EDGE" الدولية جاءت بعد مرور مبنى ومكتب بريد أسوان التاريخي باختبارات تقليل الانبعاثات الكربونية في أثناء التصميم وبعد التنفيذ، والتي أظهرت توفير المبنى لـ33% من الطاقة و25%؜ في استهلاك المياه.

كما اعتمد المبنى على استخدام خامات بناء صديقة للبيئة وموفرة للطاقة بنسبة 52%؛ حيث إن مبنى ومكتب بريد أسوان التاريخي تم ترميمه وتطويره مع مراعاة الحفاظ على سماته التاريخية باستخدام تكنولوجيا صديقة للبيئة لإضافة عناصر تصميم حديثة؛ لكي يصبح مبنًى فريدًا من نوعه يعبر عن العراقة والتطور.

اقرأ أيضًا.. . 170 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ25% في البنك الأهلي

موضوعات متعلقة