جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 08:45 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

«حياة كريمة» توقع بروتوكول تعاون لصرف إعانات للفئات الأكثر احتياجًا.. فيديو

بروتوكول تعاون بين مؤسسة حياة كريمة والبريد المصري
بروتوكول تعاون بين مؤسسة حياة كريمة والبريد المصري

قالت سيمون ناصر، رئيس المكتب الفني بمؤسسة حياة كريمة، إن مؤسسة حياة كريمة هي أحد شركاء 24 أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، موضحًة أن هناك تكليف للمجتمع المدني بمشاركة الدولة في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية في ظل الأزمة الاقتصادية.

اقرأ أيضًا: أنا مادة مثيرة.. إنتصار تنتقد مروجي الشائعات بشأن مشاهدتها للأفلام الإباحية

وأضافت رئيس المكتب الفني بمؤسسة حياة كريمة، خلال مكالمة هاتفية لها في برنامج «المبادرة»، الذي يعرض على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن مؤسسة حياة كريمة تتبنى بشكل رسمي 250 ألف أسرة بمتوسط 250 جنيهًا حسب عدد أفراد الأسرة، من دعم نقدي وغذائي، مبينًة أن هناك بروتوكول تعاون بين المؤسسة والبريد المصري لصرف إعانات شهرية للفئات الأكثر احتياجًا.

اقرأ أيضًا: مديرة التعليم بـ«حياة كريمة»: تطوير 100 مدرسة لتعميم النظام الياباني.. فيديو

وأوضحت «ناصر»، أن كل جمعية داخل التحالف تحدد الفئات المستهدفة التي سيجرى صرف الإعانات لها، فضلًا عن أن مؤسسة حياة كريمة تشترك مع باقي المؤسسات في وضع معايير موحدة خاصة بالمستحقيين من بذوي الإعاقة وكبار السن، والأيتام، وتمكين المرأة، والأشخاص الأقل دخلًا.

اقرأ أيضًا: استشاري تغذية تكشف تأثير الساعة البيولوجية على صحة الجسم.. فيديو

وأكملت أنه يجرى تحديد مواعيد صرف الإعانات الشهرية للفئات المستحقة حسب التدفقات المالية لكل جمعية، موكدًة أن القيمة المالية لا تقل عن 250 جنيهًا، والتي يتم فيها مراعاة أعداد الأسرة، والدخل، وحصول هذا الفرد على بعض الإعانات الأخرى.