الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الرئيس السيسي يصل إلى الهند للمشاركة في احتفالات يوم الجمهورية

وصول الرئيس السيسي للهند
وصول الرئيس السيسي للهند

أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى عاصمة الهند "نيودلهي"، وذلك للمشاركة -ضيف شرف- في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، الذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور الجمهورية عام 1950.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن دعوة الرئيس تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعباً، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

في السياق ذاته، أوضح المتحدث الرسمي أن زيارة الرئيس السيسي للهند تتزامن مع مرور 75 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية المصرية - الهندية.

ونوه "راضي" أنه من المقرر أن يلتقى الرئيس مع عدد من المسئولين فى الهند، وعلى رأسهم "مودي" رئيس الوزراء، ودروبادي مورمو رئيسة الجمهورية، إلى جانب عدد آخر من المسئولين، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

اقرأ ايضا: غضب بين مستخدمي السوشيال ميديا بسبب أماني محمد: «خلتنا نشتنم الرجالة»

وعلق المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: "يتخلل الزيارة لقاء الرئيس السيسي مع رؤساء وممثلي عدد من الشركات الهندية الرائدة في مختلف المجالات، وذلك لمناقشة آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، واستعراض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر".