الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:39 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

رئيس وزراء الهند: زيارة السيسي سعادة كبيرة لنا.. وتاريخية لبلادنا

رحب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي التاريخية إلى بلاده، وقال إن السيسي ضيف شرف في الاحتفال بيوم الجمهورية، وزيارته تسعد الشعب الهندي.

قال رئيس الوزراء مودي على تويتر: "أهلا وسهلا بالرئيس عبد الفتاح السيسي في الهند. زيارتكم التاريخية للهند كضيف شرف في احتفالاتنا بيوم الجمهورية هي مسألة سعادة كبيرة لجميع الهنود. نتطلع إلى مناقشاتنا غدا".

وصل السيسي مساء اليوم إلى نيودلهي، ولقي ترحيبا حارا، وسيكون الضيف الرئيسي في موكب يوم الجمهورية الرابع والسبعين.

ويرافقه وفد رفيع المستوى يضم خمسة وزراء وكبار المسؤولين في زيارته الرسمية في الفترة من 24 إلى 27 يناير.

زيارة تاريخية

جدير بالذكر، أن هذه هي المرة الأولى التي يُدعى فيها رئيس جمهورية مصر العربية ليكون الضيف الرئيسي في يوم الجمهورية الهندي.

تجدر الإشارة إلى أن الهند ومصر تحتفلان هذا العام بمرور 75 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية.

كما دعت الهند مصر للمشاركة "كضيف" خلال رئاستها لمجموعة العشرين.

وقبل التوجه إلى الهند، صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بأن الدعوة التي تلقاها الرئيس السيسي لحضور الاحتفالات كضيف شرف تعكس التقارب بين الطرفين، ويعكس تقدير الهند العميق لمصر قيادة وحكومة وشعبا، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين باعتبارهما من أهم الدول الناشئة التي لها دور حيوي في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وبحسب البيان، قال المتحدث إن زيارة الرئيس للهند تتزامن مع الذكرى الـ 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند.

ومن المقرر أن يلتقي السيسي بالرئيس دروبادي مورمو ورئيس الوزراء ناريندرا مودي ووزير الشؤون الخارجية إس جايشانكار. من بين آخرين، سيعقد معهم اجتماعًا.

ويضع الرئيس المصري إكليلًا من الزهور في الراجغات، النصب التذكاري لوالد الأمة، المهاتما غاندي. وسيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء مودي لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك خلال إقامته.

وفي المساء نفسه، سيقيم الرئيس دروبادي مورمو مأدبة رسمية على شرف الضيف الزائر.

اقرأ أيضا: رئيسة وزراء إيطاليا تدعو الاتحاد الأوروبي لضم «غرب البلقان»