الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:42 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل عرضه بمهرجان روتردام.. مخرج فيلم بيت في القدس: عمل مُلهم من قصة أجدادنا

عرض فيلم بيت في القدس
عرض فيلم بيت في القدس

يشهد مهرجان روتردام السينمائي الدولي بدورته الـ52 عرض الفيلم الفلسطيني بيت في القدس للمخرج مؤيد عليان، خلال الفترة من اليوم 25 يناير الجاري وحتى يوم 5 فبراير المقبل في هولندا.

وسشهد العرض الأول لفيلم بيت في القدس بمهرجان روتردام السينمائي، حضور المخرج مؤيد عليان، والكاتب رامي عليان، وشهرزاد مخول فارل ومايلي لوك من فريق وأبطال الفيلم.

عرض فيلم بيت في القدس

علق المخرج مؤيد عليان مخرج فيلم بيت في القدس على عرض العمل، قائلًا في بيان صحفي له: "عملت أنا وأخي على صناعة هذا الفيلم شديد الخصوصية متأثرين بذكرى والدينا وجدتنا وملهمين بقصص صمودهم وبقائهم".

يشار إلى أن فيلم بيت في القدس يُعرض ضمن ثلاضة عروض خلال فاعليات مهرجان روتردام، ويلي العرض مناقشة مع طاقم العمل، وذلك أيام الاثنين 30 يناير الجاري في تمام الساعة 4 مساءً في سينما باثي7.

عرض فيلم بيت في القدس

موعد عرض فيلم بيت في القدس

موعد عرض فيلم بيت في القدس يأتي أيضًا يوم الثلاثاء 31 يناير في تمام الساعة 1:15 مساءً في سينما باثي 4، بجانب يوم الخميس 2 فبراير المقبل الساعة 5:15 مساءً في سينما لانترن فينستر 5.

اقرأ أيضًا: كواليس صناعة تنظيم الفاعليات في مصر ببرنامج خطوتين لورا الحلقة الثانية لـ محمد البسيوني

تدور أحداث فيلم بيت في القدس حول ريبيكا التي تنتقل من لندن لتعيش مع والدها بالقدس، على أمل أن تساعدها هذه البداية الجديدة على التعافي من صدمة وفاة والدتها برحلة غامضة والعمل من تأليف مؤيد عليان مع رامي موسى عليان، وبطولة جوني هاريس، سعاد فارس، ومكرم خوري، مايلي لوك، وشهرزاد مخول فارل، وآخرين.