جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 05:26 صـ 7 رجب 1444 هـ

حبا في اللغة العربية.. معلم فرنسي يترك بلاده

المعلم الفرنسي - ياندكس
المعلم الفرنسي - ياندكس

لفت ظهور مُعلم فرنسي يسمى "وليام بوي" بالملابس السعودية، الأنظار إليه، خاصة بعد تحدثه العربية بطلاقة، وبدا محافظًا على تقاليد وعادات المملكة في تصرفاته وأحاديثه، بجانب عشقه لوجبات المطبخ السعودي وأكلات مثل الكبسة وغيرها من الأطعمة المشهورة.

وحقق المعلم الفرنسي رواجًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي من خلال نشره لعدد من المقاطع المصورة والتي يتحدث فيها العربية بطلاقة.

لماذا زار السعودية وأقام فيها وتعلم العربية؟

وقال "بوي" في مقابليته مع موقع العربية: "أسلمت أنا وأمي وأخي، وتوفيت أمي وهي على الإسلام، وبعد وفاتها حججتُ أنا وأخي في العام 2005".

وأضاف وليام: "يعود حبي للسعودية حينما قررت تعلم اللغة العربية، ثم انتظمت في الدراسة الجامعية في تخصص اللغة العربية، وبعدها زرت الخليج لممارسة اللغة، وتعلقت وقتها بالشعب السعودي".

وكشف أنه عاد للسعودية عام 2017، وسكن في الرياض مع زملائه العرب، حتى تعلم اللغة بإتقان، وتعود العديد من الأعراف والسلوكيات، وتعايش مع ثقافة المملكة، ولبس البشت والعقال السعودي، وتناول الطعام الشعبي المشهور.

أنتمي للسعودية

في لقائه مع "العربية" قال بوي، إنه عشق المملكة وشعبها وشعر منذ قدومه إليه في أول زيارة أنه ينتمي لها، وبدأ منذ فترة في تعليم العربية لغير الناطقين بها وهي المهنة التي يحبها ويشعر من خلالها أنه يؤدي رسالة.

اقرأ أيضًا: نصائح مهمة للشباب من المدير التنفيذي لـ«أوبر»