الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في الساعات الأولى من المعرض.. هيئة الكتاب تشهد زحامًا كبيرًا

معرض الكتاب
معرض الكتاب

شهدت الهيئة العامة للكتاب زحامًا ملحوظًا في الساعات الأولى من اليوم الأول لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، حيث يقع في صالة 1 مما سهل الوصول إليه، ووفود الزائرين.

وكانت أكثر المبيعات من مكتبة الأسرة وكتب الأطفال وكتب الديانات، حيث توافد الجمهور إلى الأخيرة للحد الذي لم يتبق فيه موضعًا لقدم، غير أن الإصدارات الحديثة نالت استحسان العديد من القراء، معبرين عن فرحتهم بكتب الهيئة التي تمنحهم الكثير من المعرفة، وتمثل لهم معينًا لا ينضب.

في حين كانت الهيئة قد أعادت طبع أعمال طه حسين بأسعار مخفضة جدًا وصلت 10 جنيهات، كانت الدهشة تسود وجوه الجمهور حال الوقوف أمام الرف الذي عرضت عليه مؤلفاته.

وعند سؤال أحد الزائرين عن كتابي الأيام ودعاء الكروان، أخبرهم المسؤول أن الطبعات قد نفدت في الحال، الأمر الذي شكل إقبالًا شديدًا على كتب طه حسين، وبيّن مكانته في قلوب القراء؛ حيث يسألون عنه.

وتمثل الهيئة العامة للكتاب مصدرًا هامًا للحصول على المؤلفات القديمة بأسعار جيدة، ويلجأ إليها القراء لتوافر كتب المعارف العامة والعلوم الاجتماعية بها، غير أنها تلقى اهتمامًا شديدًا من قِبل وزارة الثقافة.

محاكاة الهيئة العامة للكتاب

في مبادرةٍ استثنائية، أقدمت دور النشر المختلفة على تقديم خصومات للقارئ تقترب من أسعار الهيئة العامة للكتاب قبل الخصم، وذلك لدعم القراء ولدعم صناعة النشر التي تأثرت بالظروف الأخيرة جراء ارتفاع أسعار الورق.