الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 02:29 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشاعر خالد بدر الديحاني يشارك في برنامج «شاعر المليون» بأبو ظبي

الشاعر خالد بدر الديحاني
الشاعر خالد بدر الديحاني

شارك الشاعر الإماراتي خالد بدر الديحاني، في برنامج "شاعر المليون"، الذي يعد واحدًا من البرامج الجماهيري الضخمة، وذلك خلال أمسيته العاشرة، حيث تنظم هذه الفاعلية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى الحفاظ على الميراث الثقافي وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

وجاءت مشاركة "بدر"، في برنامج "شاعر المليون"، بعد تقديمه العديد من الأعمال الشعرية المتميزة خلال الفترة الماضية، الذي أهلته للمشاركة في فعاليات البرنامج.

اقرأ أيضا: صعيدي ويهرب من الثأر.. اعرف تفاصيل شخصية حسن الرداد في مسلسل ”محارب” بـ رمضان 2023

وعن مشاركته في "شاعر المليون"، تحدث الإمارتي خالد بدر الديحاني، عن التجربة، موضحًا بأن برنامج شاعر المليون يعتبر المنبر القائم في الوقت الحاضر والذي يمثل الشعر النبطي، ومنصة لصون التراث الشعري، وأن المشاركة في البرنامج تعتبر شهادة ووسام بالنسبة للشاعر.

ويذكر أن الشاعر الإماراتي خالد بدر الديحاني، حقق شهرة كبير في بلاد الخليج، خلال الفترة الأخيرة، من خلال العديد من قصائده المنشورة حديثًا ، ومنها "معارفنا"، وقصائد "في كاتب الوحي عثمان طه"، و"حديث العصر"، و"عيونك الساكتة" و"التجارب معرفة"، والعديد من الأمسيات والأصبوحات الشعرية وكذلك لقاءات شعرية وتلفزيونية.

وحقق برنامج المواهب في الشعر والإلقاء «شاعر المليون» مسيرة نجاحه، خلال الفترة الماضية، ليعكس الجهود المبذولة لتعزيز حضور الشعر النبطي ودعم شعرائه، وإبراز دور العاصمة أبوظبي ورؤيتها في احتضان الشعر والترويج للمنجز الثقافي وتعزيز التفاعل والتواصل الثقافي.