الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الري تعمل على إنشاء حاجز غاطس لحماية شواطئ محافظة دمياط

وزير الموارد المائية والري
وزير الموارد المائية والري

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري تقريرا من المهندس أحمد رشاد رئيس مجلس إدارة هيئة حماية الشواطئ ، عن الأعمال الجارى تنفيذها لحماية شواطئ محافظة دمياط .

قال وزير الموارد المائية، إن عملية إنشاء حاجز غاطس وأعمال حماية تصل إلى طول 8000 متر لحماية المنطقة غرب لسان رأس البر، موضحا أنها تهدف لتدعيم قدمات لسان رأس البر وقدمات الحائط البحري غرب اللسان معحماية منطقة الخليج من الغرق والهجمات البحرية.

وأضاف الوزير، بأنه جاري تنفيذ عملية حماية المناطق في غرب لسان رأس الب من خلال تدعيم وإعادة تأهيل حواجز أمواج رأس البر 1 و2 بطول 200 متر لكل حاجز.

وتابع، وزير الري، أن العملية تدعم الحواجز بكتل خرسانية والقدمات بالاحجار والكتل الخرسانية/ موضحا أن يجري تنفيذ عمليات حماية المنطقة شرق مدينة عزبة البرج بمنطقة طوال أبو الروس.

وأكد على إنشاء حائط بحري بطول 3.30 كيلو متر وحفر وفرش حصير جيوتكستيل على منسوب -6 وعمل طبقات من الأحجار المتدرجة وطبقة من الكتل الخرسانية علي الميل.

وأشار إلى أن تنفيذ عملية حماية شواطئ المنطقة شرق ميناء دمياط وأمام مدينة رأس البر عن طريق إنشاء حاجز أمواج رقمي 9 و10 بطول 225 متر لكل حاجز .

ولفت الوزير إلى أن أن هيئة حماية الشواطئ تنفذ العديد من المشروعات لحماية سواحل محافظة دمياط الممتدة بطول حوالي 60 كيلومتر.

اقرأ أيضا: الفئات المسموح لها الترشح لتدريبات النقل «التسكين»