الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفئات المسموح لها الترشح لتدريبات النقل «التسكين»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً عاجلًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بشأن إجراءات منح المعلمين والأخصائيين المساعدين المتعاقدين شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة من أجل التعيين في وظيفة معلم.

أكدت وزارة التعليم في خطابها أنه سيتم فتح باب التقدم لتسجيل الترشح لتدريبات النقل ـ التسكين ـ إلى وظائف المعلمين عبر موقع بيانات "كادر المعلم" بدءًا من الغد الأحد الموافق 29 يناير وحتى يوم31 مايو 2023.

الفئات المسموح لها الترشح لتدريبات النقل "التسكين"

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الفئات المسموح لها الترشح لتدريبات النقل "التسكين" إلى وظائف المعلمين والتي جاءت كالتالي:

1- الشاغلون لوظائف تعليمية قبل إصدار القانون رقم 155 لسنة 2007 "أصحاب الدرجة المالية الثالثة في 2020-12-31 وما قبلها والذين لم يسبق لهم النقل "التسكين" إلى وظائف المعلمين.

2- الشاغلون لوظائف تعليمية بعد صدور القانون رقم 1 لسنة 2007 الذين أمضى كلا منهم سنتين على الأقل في تعيينه حاصل على الدرجة المالية الثالثة فى 2020-12-31 وما قبلها بينما لم يسبق لهم النقل إلى وظائف المعلمين.

3- يشترك في أن يكون المتقدمين من خريجي كليات التربية أو حاصلين على مؤهل عالي تربوى مناسب أو مؤهل عالي مناسب، بالإضافة إلى شهادة دبلوم عام فى التربية.

4- يستثنى من شرط التأهيل التربوي الحاصلون على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية أو ليسانس الآداب قسمى علم النفس والاجتماع إذا كان متقدما لشغل وظيفة أخصائي.

5- أن يكون المتقدم للتسجيل على رأس العمل.

6- لا يجوز تسجيل المعار أو المرخص له إجازة دون أجر إلا بعد عودته من الإعارة أو الإجازة.

7- يجب على إدارة شؤون العاملين وإدارة الإحصاء بالإدارات التعليمية والمديريات مراجعة ذلك من واقع ملف خدمة المعلم أو الأخصائي.

اقرأ أيضًا:

نتائج التحقيق في حالات الغش بمدرسة نجا سعد الثانوية في مطروح