الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: ندوات للتدريب على مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطتها لدعم التنمية المهنية المستدامة وبث قيم الولاء والانتماء للطلاب، بالإضافة إلى مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس.

جاء ذلك خلال خطاب رسمي أرسلته وزارة التعليم إلى المديريات التعليمية وجهت خلاله تعليمات عاجلة بضرورة وضع برنامج لتنظيم بعض الندوات التثقيفية التي تهدف لمحاربة الإرهاب الفكري بجميع أشكاله، علاوة على مكافحة ظاهرة التنمر بين الطلاب بعضهم البعض أو بين المعلمين والطلبة.

أشارت الوزارة إلى ضرورة تفعيل دور الاخصائي النفسي والاجتماعي من أجل التصدي لهذه الممارسات السيئة بين الطلاب ومتابعة سلوكيات الطلاب داخل جميع المدارس على مستوى الجمهورية، ومتابعة الطلبة من كافة الجوانب التربوية والتعليمية والصحية والنفسية.

طبقًا للخطاب المرسل للمديريات فإنه تقرر عقد اجتماع من خلال شبكة الـ"فيديو كونفرانس" برئاسة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يوم الاثنين المقبل الموافق 30 يناير الجارى للتعرف على البرنامج التدريبي وتفعيل دور المدرسة في تنمية الوعي الطلابي بقيم الانتماء الوطني لمواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية، وحروب الجيل الخامس.

تستهدف الوزارة من هذا الاجتماع تدريب جميع القيادات بدءًا من مديري المدارس والموجهين، علما بأنه سيتم تنفيذ البرنامج التدريبي خلال الفترة من يوم الأربعاء 1 فبراير المقبل وحتى الخميس 9 من نفس الشهر طبقا لظروف كل مديرية على حدة لمدة يومين.

سيكون التدريب تحت إشراف المديريات المباشر، وبالتنسيق مع مديري إدارات التدريب بالمديرية، مع توجيه التربية الاجتماعية على أن يتم موافاة الوزارة بخطة التنفيذ الخاصة بكل مديرية بموعد أقصاه نهاية فبراير المقبل.

اقرأ أيضًا:

رابط نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الثاني الإعدادي بالقاهرة