الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:59 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول وإعلان النتائج بهذا الموعد

تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا صحفيًا أعلنت خلاله انتهاء أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة صفوف النقل والشهادة الإعدادية والتعليم المهني والمهني والدمج مثل المكفوفين والصم وضعاف السمع بجميع المحافظات للعام الدراسي الجاري 2022-2023.

أوضحت وزارة التعليم أنه تم تنفيذ الخريطة الزمنية المُعلنة المُعلنة قبل بدء العام الدراسي، مشددة على أن الامتحانات تمت بشكل منتظم وطبيعي باستثناء بعض المحاولات الفردية سواء للغش وهو ما تمت مواجهته بكل حزم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

من جانبه، كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم أن نتائج امتحانات الترم الأول لصفوف النقل، سيتم إعلانها بمجرد الانتهاء من أعمال التقدير ورصد الدرجات عن طريق كنترولات المدارس، متابعًا: "نتائج امتحانات الإعدادية سيتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام".

شدد حجازي على أن الوزارة انتهت فعليًا من أعمال الامتحانات الإلكترونية للطبة المصريين الممتحنين طبقًا لنظام "أبناؤنا في الخارج" يوم الإثنين الماضي الموافق 2023-1-23 بإجمالي عدد 41 ألف طالب وطالبة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

اقرأ أيضًا:

موعد إعلان نتائج كلية الآداب بجامعة «عين شمس»