جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 11:28 مـ 9 رجب 1444 هـ

تنفيذ قرار «التعليم» بإعادة تعيين أصحاب المؤهلات المتوسط وفوق المتوسطة

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهوري يتعلق بعملية إعادة تعيين العاملين بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية الذين حصلوا على مؤهل عالي خلال فترة خدمتهم.

أكدت الوزارة خلال الخطاب أن هذه الخطوة جاءت في ظل التوصيات المقدمة من اللجنة المشكلة بشأن الاستفسارات الواردة من المديريات التعليمية المتعلقة بالقرار الوزاري الذي يحمل رقم 95 لسنة 2022 المعدل لبعض أحكام القرار الوزاري رقم 40 لسنة 2020.

وفقًا لما كشفته الوزارة في خطابها أن هذا القرار يتضمن جواز إعادة تعيين العاملين بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية ممن حصلوا على مؤهل عالي خلال الخدمة بإحدى وظائف التعليم المنصوص عليها بالمادة 70 من قانون التعليم المعدل بالقرار الوزاري.

أوضحت الوزارة في خطابها ضرورة استيفاء النموذج المرفق ورقيًا على اسطوانة مدمجة باسماء وبيانات العاملين بالمديريات من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق متوسطة الحاصلين على مؤهل عالي ويرغبون في تطبيق أحكام القرار الوزاري.

أشار الخطاب إلى ضرورة حصر جميع وظائف المخاطبين بالقانون رقم 81 لسنة 2016 للإداريين حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة طبقًا لاستمارة الموازنة الموجودة بالمديرية، في موعد أقصاه نهاية شهر يناير الجاري.

اقرأ أيضًا:

تنبيهات مهمة من «التعليم» بشأن نتيجة الصف الثالث الإعدادي