الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:19 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رضا حجازي: نخرج فنيين مهرة من مدارس «التكنولوجيا التطبيقية»

تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تقوم بإنشاء شبكة مدارس للتكنولوجيا التطبيقية كشراكة بين القطاعين العام والخاص مع رجال الأعمال، مشيرًا إلى أن هذه المدارس تعمل وفقًا لأفضل الممارسات المعترف بها دوليًا في التعليم والتدريب التقني والمهني.

أوضح حجازي خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومجموعة شركات طلعت مصطفى القابضة من أجل إطلاق مدرسة "صناع الغد للتكنولوجيا التطبيقية"، والتي تأتي بمثابة أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في مجال تنسيق الحدائق.

أشار وزير التعليم إلى أن هذه المدارس تعمل على تخريج فنيين ذوي مهارات وكفاءات متواكبة مع احتياجات سوق العمل المصري والإقليمي والدولي، وقادرين على الالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم، بما يمكنهم من دفع عجلة التنمية الصناعية بمصر ودعم الاقتصاد القومي.

وقال حجازي: "الوزارة تسعى دائمًا إلى تطوير منظومة التعليم الفني، والتدريب المهني، من أجل تحسين نوعية المخرجات، ومستويات المهارات المهنية"، مشددًا على أن هدف الوزارة هو تخريج طلبة قادرين على مواكبة المستويات العالمية.

وقع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشؤون التعليم الفني، وهشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة.

اقرأ أيضًا:

«التعليم» تحدد ضوابط عقد امتحانات الثانوية العامة 2023

موضوعات متعلقة