الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تفقده سير امتحانات الإعدادية و«أولى ثانوي».. وزير التعليم: كل طالب سيأخذ حقه في التصحيح والدرجات

تصوير: المركز الإعلامي بوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي بوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك شفافية كبيرة في تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأولى، مشددًا أن كل طالب سيأخذ حقه تمامًا في التصحيح والمراجعة ودقة الدرجات، التي سيحصل عليها.

أوضح "حجازي" خلال جولته صباح اليوم بعدد من مدارس محافظة القاهرة وعلى رأسها مدرسة الدكتور مجدي يعقوب الرسمية المتميزة للغات التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الثالث الإعدادي والأول الثانوي.

حرص وزير التعليم متابعة العملية الامتحانية ومدى تحقيق الانضباط التام داخل اللجان الامتحانية والمتابعة الجادة من القائمين عليها ومنع أي محاولات لتكدير صفو اللجان، مشيرًا إلى أن مصلحة الطلاب تأتي في المقام الأول من اهتمامات الوزارة وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

بدأ الوزير جولته بتفقد عدد من لجان امتحان الشهادة الإعدادية بالمدرسة، حيث يؤدي طلابها وعددهم (397) في (20) لجنة، امتحان مادة الدراسات الاجتماعية "فترة أولى"، وامتحان مادة الحاسب الآلي والتكنولوجيا "فترة ثانية".

حرص الدكتور رضا حجازي على مناقشة عدد من الطلاب والطالبات حول مستوى الامتحان، والتأكد من وضوح الورقة الامتحانية وعدم وجود مشاكل طباعية بها أو أي شكاوى من الأسئلة، مشددًا على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، والحفاظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان.

كما تفقد الوزير عددًا من لجان امتحان الصف الأول الثانوي، حيث يؤدي طلاب المدرسة وعددهم (92) طالبًا في (5) لجان امتحان مادة الفيزياء "فترة أولى" وامتحان مادة التاريخ "فترة ثانية"، حيث يجيب الطلاب عن أسئلة الاختيار من متعدد باستخدام التابلت، بينما يجيبون عن الأسئلة المقالية القصيرة ورقيًا.

اقرأ أيضًا: تفاصيل إعلان نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي بالألوان