الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:04 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الإعدادية بالجيزة

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

انطلقت اليوم السبت 21 يناير 2023 امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة بفئتيها "عام" و"لغات"، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا وضد عدد من الفيروسات والأمراض الصدرية المنتشرة خلال هذه الأيام.

أوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة أن إجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة بلغ 205491 طالبًا وطالبة، قُسموا على 688 لجنة ولجنتين للحالات الخاصة.

وأكدت مديرية تعليم الجيزة أن تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان هذا العام حفاظًا على صحة الطلبة وجميع العاملين بالمنظومة التعليمية علاوة على تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها فور حدوثها أو وصول البلاغ بها.

على صعيد متصل، أعلن أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، في تصريحات صفحية، أنه جرى التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان قبل وفي أثناء وبعد الامتحانات.

وشدد "سلومة" على أن مديري عموم الإدارات التعليمية سيتواجدون ميدانيا في اللجان يوميا لمتابعة كافة أعمال الامتحانات من أجل تذليل كافة المعوقات والصعوبات، لافتًا إلى أنه جرى التأكيد على ضرورة الحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب في أثناء أداء الامتحان، مع التطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات.

اقرأ أيضًا:

غدًا.. الأعلى للجامعات يناقش استعدادات الفصل الدراسي الثاني