الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنباء عن تسريب امتحانات الجبر والإنجليزي والعلوم لطلاب الإعدادية

تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

ترددت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن تسريب صور امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الإعدادية الذين يؤدون اليوم الامتحانات بجميع محافظات مصر، وهو ما أثار ضيق وغضب أولياء الأمور.

وفقًا لما تم إعلانه على بعض صفحات مواقع التواصل فإنه تم تصوير وتسريب امتحانات العلوم بمحافظة القليوبية وسوهاج، واللغة الإنجليزية بمحافظة الشرقية والجيزة والإسكندرية والجبر بالقاهرة، وذلك مع دعوات "صور وابعت" التي تم إطلاقها عبر جروبات الغش بتطبيق "تليجرام".

من جانبها، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع طلبة الشهادة الإعدادية وغيرهم من الطلبة الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول من التفاعل مع جروبات الغش أو محاولة الغش الفردي داخل اللجان، مؤكدة على أنه سيتم تطبيق كافة عقوبات قانون الغش بلا تهاون على جميع الطلبة.

كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد في تصريحات صحفية أمس، على هامش زيارته عدد من اللجان الامتحانات بمحافظة القاهرة أن جميع الطلبة سيأخذون حقهم في تصحيح الامتحان وستكون هناك دقة كبيرة في مراجعة أوراق الإجابات وأنه سيتم التعامل بكل حسم مع أي طالب سيحاول الغش.

اقرأ أيضًا:

مواعيد امتحانات الثانوية 2023 للدورين «الأول» و«الثاني»

موضوعات متعلقة