الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وزير التعليم»: لا يوجد أي تدخل بشري في العملية الامتحانية وإعلان النتائج يتم إلكترونيًا

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وفرت أجهزة التابلت لجميع طلاب المرحلة الثانوية بالإضافة إلى إتاحة منصة إلكترونية للتقدم للامتحانات، حيث تم إعداد وتطوير منظومة إلكترونية لإدارة أعمال لجان النظام والمراقبة للثانوية العامة، وربطها بقاعدة البيانات المركزية.

حجازي: لا يوجد أي تدخل بشري في العملية الامتحانية وإعلان النتائج يتم إلكترونيا

أوضح حجازي خلال احتفالية افتتاح معرض UK Edtech الخاص بالتعليم الرقمي وتكنولوجيا المدارس، بالإضافة إلى أنه يمثل بيئة مناسبة لتبادل الخبرات في هذا المجال إضافةً إلى مساهمته في نشر ثقافة استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال التعليم.

أشار وزير التربية والتعليم أن هذه الخطوات تأتي في إطار رقمنة العملية التعليمية وميكنة أعمال الامتحانات حيث تم تجهيز مراكز تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة بشكل إلكتروني لا يوجد بها أي تدخل للعنصر البشري وإعلان نتائج الامتحانات إلكترونيًا على موقع الوزارة.

أشاد الدكتور رضا حجازي خلال كلمته بالتعاون الدائم والبناء بين الوزارة والمركز الثقافي البريطاني وكونه أحد أذرع السفارة في دعم التعليم في مصر ولا سيما مدارس IPS، لافتا إلى أن ثورات التكنولوجيا وعلوم الحاسوب والبرمجة والتطورات السريعة في هذا المجال أدت إلى تحسين قدرات أبنائنا الطلاب على وِجدان حلول مبتكرة للمشكلات المحيطة بهم، بواسطة استخدام تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة.

اقرأ أيضًا:

وكيل تعليم «الشرقية»: لم نتلق أي شكاوى بخصوص امتحانات اليوم

موضوعات متعلقة