الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:14 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنبيهات مهمة من «التعليم» بشأن نتيجة الصف الثالث الإعدادي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية عدة تنبيهات وتعليمات مهمة تتعلق بعملية تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الإعدادية.

أكدت الوزارة ضرورة الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الامتحانات عقب نهاية الامتحانات، وذلك من أجل إعلان النتائج دون تأخير بعد مراجعتها وتدقيقها بشكل صحيح، مشددة: وذلك منعًا لحدوث أي خلل في أعمال رصد درجات الطلاب.

نبهت الوزارة على أهمية التركيز أثناء عمليات الجمع مع ضرورة مراعاة مصلحة الطالب خلال عملية التصحيح وإعطائه حقه كاملًا في جميع مراحل التصحيح والرصد وجمع الدرجات حتى لا يتم ظلم أحد بدون تعمد أو قصد.

أوضحت الوزارة أن نتيجة الترم الأول لطلبة الشهادة الإعدادية سيتم إعلانها بعد أيام قليلة من انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات وهو ما تم إعلانه في بداية العام الدراسي خلال إعلان الخطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2022-2023.

من جانبها خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك بشأن تخصيص الحصة الأولى من بداية الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف الدراسية بمدارس التعليم العام والخاص، للحديث عن تضحيات أفراد جهاز الشرطة بمناسبة عيد الشرطة الذي جاء اليوم 25 يناير 2023 أثناء الامتحانات التي سيعقبها إجازة منتصف العام.

اقرأ أيضًا:

موعد مقابلات المرشحين للعمل بلجان الثانوية العامة في القاهرة