الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أولياء الأمور»: يجب معاقبة مسؤولي اللجان التي يثبت تداول الامتحانات بها

تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن أعضاء الائتلاف رصدوا مستوى امتحان العلوم لطلبة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، موضحة أنه جاء مناسبًا ولا شكاوى منه ورسم البسمة علي وجوه الطلاب وكان ختام الامتحانات "مسك".

أوضحت الحزاوي في بيان صحفي عقب امتحانات اليوم لطلبة الإعدادية أن أولياء أمور وطلبة محافظة الشرقية اشتكوا من صعوبة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، مشيرة إلى أن أغلب طلاب الشهادة الإعدادية اليوم بمحافظة الإسكندرية عانوا من صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية الذي كان يحتاج وقتًا طويلًا في عدد الأسئلة المقالية.

اختتمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر بيانها مطالبة بضرورة توقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت تداول الامتحانات بها ونشر الإجابات على صفحات السوشيال ميديا وخاصة تطبيق الـ"تليجرام".

كان أولياء أمور الطلاب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد طالبوا بالتصدى لمحاولة الغش وتصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش الإلكترونى.

طالب أولياء الأمور بضرورة تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية، مشددين على أنه منذ انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول وتم نشر أسئلة امتحانات جميع المواد عبر جروبات الغش.

اقرأ أيضًا:

إجراءات مشددة لتعليم الجيزة بشأن شكاوى طلاب الإعدادية