الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:26 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علا سمير الشربيني تطرح « أرى.. أسمع.. ولا أتكلم» في معرض الكتاب

غلاف الرواية
غلاف الرواية

أصدرت المؤسسة العربية الحديثة، رواية « أرى.. أسمع.. ولا أتكلم» للكاتبة والمترجمة علا سمير الشربيني، والتي تتوفر بجناح المؤسسة في قاعة5 جناحC24 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وبحسب الناشر، منذ البداية، اختارت الكاتبة علا سمير الشربيني كتابة الروايات المنفصلة، التي لا تنتمي إلى سلاسل؛ ففي كل مرة تطل علينا بأبطال وأفكار وموضوعات مختلفة.

أرى.. أسمع.. ولا أتكلم

وجديدها هذا العام هو رواية "أرى.. أسمع.. ولا أتكلم"، حيث أن بطل هذه الرواية ضاعت بوصلته، فضل طريقه، وانطلق يتخبط هنا وهناك، ويسيء إلى نفسه ولمن يحبونه، بل ولكل من يقابله مصادفة على الطريق، وهو على قناعة تامة بأنه على صواب..

رأى وسمع كثيرًا، لكنه آثر الصمت، إلى أن جاء الوقت الذي أصبح فيه يرى، ويسمع.. لكن لم يعد بإمكانه أن يتكلم، حتى لو أراد ذلك!.

فهل تحدث تلك المعجزة التي تعيد بوصلته إلى العمل، وتمنحه الفرصة ليصلح أخطاءه، أم إن زمن المعجزات قد انتهى حقًا؟.

فكرة جديدة

وتقول الكاتبة علا الشربيني، "أرى.. أسمع.. ولا أتكلم" تأتيكم بفكرة جديدة مختلفة عن رواياتي السابقة وببطل رئيسي رجل، والأحداث ترويها الشخصيات بلسانها ولا دور للمؤلف كراوِ.

وأضافت، عدد الصفحات أكبر من رواياتي السابقة أيضًا، والأحداث بها تشويق وإثارة، مع لمحة من الفانتازيا.

علا الشربيني في سطور

يذكر أن علا سمير الشربيني، كاتبة ومحررة ومترجمة ورسامة، تخرجت في قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن – جامعة عين شمس، ثم حصلت على دبلومة تمهيدي الماجستير في اللغويات الإيطالية عام 2003.

تعمل منذ عام 2008 كقائد فريق المترجمين والمحررين في "جودنيوز فورمي"، ومسئولة لسنوات عن الصفحة الثقافية وأخبار السيارات بموقع gn4me.com ، بالإضافة لمساهمات أدبية متعددة بصفحة "ورقة بيضا".

وشاركت لسنوات في كتابة المقالات الموجهة للمراهقين على موقع ياهوو مكتوب، كما تعمل منذ عام 2004 كمراجع لغوي ومعد برامج باللغة الإيطالية في الإذاعة المصرية.

صدر لها من قبل، المجموعة القصصية، "مدموزيل من فضلك"، والمجموعة القصصية "حكاياتنا"، ورواية "هاليو"، و"خمت".

اقرأ أيضا.. «النيل للآلات الشعبية» تشعل الأجواء في معرض القاهرة للكتاب 2023