الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ندوة بجناح الأزهر توضح جهود الدكتور سليمان دُنيا وأهم مؤلفاته

تناول جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب نوعا جديدا من أنشطته الثقافية وهو " قراءة في كتاب"، حيث يتناول فيه كتابا تراثيا مهما أو شخصية من أعلام الأزهر، وبدأها بشخصية الجناح الدكتور سليمان دُنيا، وتناولت جهود الدكتور سليمان دُنيا في علم الكلام والفلسفة.


وحاضر بجناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، خلال الأنشطته الثقافية، الدكتور خالد عبدالعال، عميد أصول الدين بالمنوفية، ومحمد عبدالمعطي، باحث بمجمع البحوث الإسلامية.

قال الدكتور خالد عبدالعال، عميد أصول الدين بالمنوفية، إن الدكتور سليمان دُنيا أزاح من طريق الفلسفة الإسلامية كل ما يعيق طريق تقدمها، وناقش الملحدين والمنكرين لوجود الله عز وجل.

وأضاف عميد أصول الدين بالمنوفية:"ساق الكثير من الأدلة ورد على الكثير من الشبهات وفندها في كتابه التفكير الإسلامي".

ومن جانبه تحدث محمد عبد المعطي، باحث بمجمع البحوث الإسلامية، عن نشأت الدكتور سليمان دُنيا ومراحل تلقيه العلم في رحاب الأزهر الشريف.

وتحدث عبد المعطي، عن حياته العلمية وبين أنه لتفوقه في التدريس والتحقيق أرسله الأزهر في بعثة إلى إنجلترا في جامعة لندن حتى أجاد اللغة الإنجليزية بطلاقة مما سمحت له التعمق في دراسته الفلسفة الغربية.

يشارك الأزهر الشريف للسنة السابعة على التوالي بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين، انطلاقا من مسئولية الأزهر التربوية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي المعتدل المستنير، اعتمداً لأكثر من ألف سنة.

اقرأ أيضًا.. «لا تفوتك».. فضائل يوم الجمعة والأعمال المستحبة