الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس أرمينيا: زيارة الرئيس السيسي لبلدنا تاريخية

رئيس أرمينيا
رئيس أرمينيا

قال الرئيس الأرميني فاهاجن خاتشاتوريان، إن المباحثات مع الرئيس السيسي كانت مثمرة وناقشنا الإطار الواسع من التعاون بين البلدين.

المؤتمر الصحفي بين الرئيس السيسي ونظيره الأرميني

وأضاف الرئيس الأرميني، خلال كلمته في مؤتمر صحفي ينعقد الآن في القصر الرئاسي في العاصمة يريفان، أن زيارة الرئيس السيسي في بلدنا تاريخية، وتم توقيع عددا من الإتفاقيات للتعاون بين البلدين.

وتابع الرئيس الأرميني، ناقشنا الإطار الواسع بين البلدين على مدى سنوات، والخطط المستقبلية لتطوير العلاقات الثنائية فيما بعد، خاصة المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والسياحية، حيث تم عقد مباحثات واسعة متعددة.

ولفت رئيس أرمينيا، إلى أنه تم احراز تقدم كبير في التعاون بين البلدين والتوقيع على عدد من الوثائق بيننا والسياحة تتطور بشكل كبير بين مصر وأرمينيا، خلال اللقاء مع الرئيس السيسي ناقشنا أطر التنمية والاستقرار في المنطقة، وتقوية العلاقات الثنائية.

اعبر عن شكري على مستوى الدولة، ولا يسع لشعب الأرمن إلا أن يفتح ذراعيه لاستقبال الدعم لأولاده، قائلا أنني اتمنى أن يكون هناك دائما صداقة وتعاون مشترك.

ووصل الرئيس السيسي إلى مدينة ييريفان عاصمة أرمينيا، مساء أمس السبت وذلك في زيارة ثنائية هى الأولى من نوعها لرئيس مصر منذ استقلال أرمينيا.

اقرأ أيضًا: بعد تصدر تويتر.. صيدلي ينقذ طفلا من الموت في أقل من دقيقة (فيديو)

موضوعات متعلقة