الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشأن جولات الرئيس السيسي.. فريدة الشوباشي لـ«الطريق»: «مصر تسير بالطريق الصحيح وإسرائيل خاسرة»

الرئيس السيسي_ بريدكس
الرئيس السيسي_ بريدكس

يجري الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال هذه الفترة عدة جولات في شرق أوروبا، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات، وتحديدًا الاقتصادية التجارية، بالإضافة إلى سعي الرئيس السيسي لحث الدول على تسوية النزاعات القائمة بين الدول في الوقت الحالي.

وفيما يلي تستعرض "الطريق" أهمية هذه الجولة لمصر تحديدًا في ظل الأزمة الاقتصادية والتوترات السياسية.

زيارات المسار الصحيح لمصر

قالت فريدة الشوباشي، الكاتبة الصحفية، وعضو مجلس النواب، إن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدول شرق أوروبا يعطي مؤشرات لجميع دول العالم أن مصر تسير على مسار صحيح من شأنه تعزيز علاقتها مع العالم بدون التحالف مع جانب ضد جانب أخر، بجانب سعي مصر الدائم لتسوية المنزاعات بين الدول باعتبارها قطب عالمي.

الرئيس السيسي

توحيد صوت دول عدم الانحياز

وأوضحت عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن كامل الأوراق المصرية في العهود السابقة كانت في يد أمريكا، ولكن اليوم تبدأ عدة دول في توحيد صوتها مثل فترة تأسيس دول عدم الانحياز والحياد الإيجابي، فضًلا عن أن هذه الفترة كانت كلمة مصر مسموعة في جميع دول العالم، بل وكان لمصر وجود حقيقي واضح في هذه الفترة.

الرئيس السيسي

تحطيم أسطورة عالم القطب الواحد

ولفتت "الشوباشي" إلى أن هذه الفترة عادت مصر لمكانتها السابقة بل وأقوى بكثير، وتحديدًا بين دول الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن هناك ما يقرب من 70 إلى 80 دولة وضعوا هدف رئيسي يتمثل في تحويد اتجاههم ليصبحوا القوى العظمي في العالم، وبالتالي هذه القوى ستعمل على تحطيم الأسطورة المزيفة لعالم القطب الواحد.

اقرأ أيضًا: رسائل الرئيس السيسي عن الإرهاب.. خبير عسكري: «أكد أنه ليس محدود»

دخول مصر في مجموعة "بريكس"

وتابع "فريدة" أن دخول مصر في مجموعة "بريكس" الاقتصادية والتي تتضم الهند والصين وروسيا وجنوب إفريقيا يؤكد أيضًا على عودة مصر لمسارها الصحيح ومكانتها القومية، مبينه أن استضافه مصر في قمة العشرين والمشاركة في احتفالات الهند بيوم الجمهورية له دلالات عديدة إيجابية بشأن مواقفها على الساحة الدولة والإقليمية.

الأحداث الجارية على الأراضي الفلسطينية

وأردفت أن الأحداث الجارية على الأراضي الفلسطينية من اعتقادي أن الدولة المصرية سيكون لها موقفًا وأضحًا، مما يعرف من قبل دول العالم بدور مصر الإيجابي في ظل قيادة سياسية حكيمة بالقضية الفلسطينية، لافته إلى أننا جميعًا لا بد من كشف عن طريق توعية الجماهير بأن إسرائيل خاسرة، حيث إن العداء ليس من قبل الحكومات، ولكنه من قبل الشعوب العربية.