الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسائل الرئيس السيسي عن الإرهاب.. خبير عسكري: «أكد أنه ليس محدود»

الرئيس السيسي_ ياندكس
الرئيس السيسي_ ياندكس

في جميع اللقاءات سواء كانت خارج أو داخل مصر كثر حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الإرهاب، مشيرًا في حديثة إلى أن مقاومة الأعمال الإرهابية تحث دول العالم على ضرورة التعاون المشترك من أجل القضاء عليه، حيث إن الإرهاب عالمي وليس محدود، بحسب رضا يعقوب، الخبير في شؤون مكافحة الإرهاب الدولي.

وفيما يلي تستعرض "الطريق" الرسائل الأساسية التي يود الرئيس السيسي توصيلها للعالم بشأن الإرهاب.

الإرهاب لم ينته

قال اللواء رضا يعقوب، الخبير في شؤون مكافحة الإرهاب الدولي، إن الإرهاب والأعمال الإرهابية لم تنته من العالم حتى الآن، وبالتالي داعش قننت ولكنها لم تنته مثل ما يعتقد البعض، بجانب أن هناك معتقلين في العراق وسوريا إرهابيين من دول أخرى وتحديدًا أوروبية، حيث إن الدول الأوروبية ترفض استلام هؤلاء الإرهابيين التابعين له من ناحية الجنسية.

رسائل السيسي للعالم بشأن الإرهاب

وأكد خبير الشأن الإرهابي، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الرئيس السيسي يستهدف في كلمته في جميع المحافل الدولية الحث على ضرورة مواجهة الإرهاب، بالإضافة إلى وجود الإرهاب بجميع جنسياته، فضًلا عن ضرورة استلام كل دولة الإرهاب التابع لها، وذلك من أجل محاكمتة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن ترخيص تشطيب العقارات

الإرهاب لم يتمركز في دولة واحدة

ولفت "يعقوب" إلى أن الرئيس السيسي أكد على أن الإرهاب لم يتمركز في دولة واحدة، ولكنه عابر للحدود، وبالتالي لا بد من إفاقة العالم وسرعة التكاتف والتحرك من قبل الجميع للقضاء على الإرهاب، مؤكدا على ضرورة التكاتف من أجل إعدام المنظمات الإرهابية المنتشرة في العالم.

الارهاب

تبادل المعلومات بين الدول

نوه "رضا" إلى ضرورة تبادل المعلومات الاستخبارتية من أجل مواجهة المخططات الإرهابية، مضيفًا أن مصر كسرت شوكة الإرهاب عن طريق مواجهته بجميع الطرق سواء كانت عسكرية أو عقائدية أو فكرية، وبالتالي لا بد من إفاقة العالم بشكل مستمر تجنبًا لعدم توسع المنظمات الإرهابية في العالم وهذا ما فعلته مصر منذ عام 2013.

الوقوف صفا واحدا لمواجهة الإرهاب

وشدد على أن الإرهاب لم يتلاش بعد الأمر الذي يحتاج إلى الوقوف صفًا واحدًا بجميع الإمكانات سواء كانت عسكرية أو استخبارتية، مبينًا عدم الاتحاد في مواجهته سيؤدي إلى نهوض الإرهاب مرة أخرى، وبالتالي سيتعرض العالم لعدم استقرار ويؤثر الأمر على الجوانب الاقتصادية في المقام الأول والاجتماعية والعقائدية أيضًا.