الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:06 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم الإعلامية سالي عبد السلام.. مشاهير عانوا من مرض الثعلبة

سالي عبدالسلام-أرشيفية
سالي عبدالسلام-أرشيفية

فاجأت الإعلامية سالي عبد السلام، الجميع الساعات الماضية بإعلانها خبر إصابتها بمرض "الثعلبة" مرة آخرى بعدما كانت قد تعافت منه.

وقالت سالي، خلال مقطع فيديو نشرته لها من داخل إحدى المستشفيات: "دخلت الدوامة دي تاني! مرض الثعلبة وخلل المناعة للمرة السابعة في 5 سنين.. سبحانك يا رب".

وتابعت: "يا دوبك لسه مخلصة علاج وكورتيزون وحاولت أخس تاني وأرجع أعالج شعري من الصيف!! في 5 شهور تعافي بعد ما تتعالج تطلع تاني بالسرعة دي، ودي أول مرة تحصل! 3 شهور من الضغط النفسي والعصبي ودي أول حاجة ترجع المرض ده".

اقرأ أيضًا: «أخي فوق الشجرة».. تعرف على إيرادات الأفلام في السينمات..أمس السبت

وفي الواقع الإعلامية سالي عبدالسلام ليست الوحيدة من المشاهيرة الذين أصيبوا بمرض "الثعلبة"، ونذكر أبرزهم في هذا الموضوع:

فريد سيف النصر

أصيبت الفنانة فريدة سيف النصر، بمرض "الثعلبة" الذي أدى إلى تساقط شعرها بالكامل، وهو ما جعلها تعيش حالة نفسية سيئة للغاية.

وأكدت فريدة سيف النصر، في أكثر من لقاء تلفزيوني وصحفي أنها جربت جميع الأدوية لعلاج هذا المرض، ولكن محاولاتها فشلت، وبعدما فقدت الأمل نصحتها سيدة باستخدام بعض الأعشاب الطبيعية، وبالفعل عندما استخدمت الأعشاب استطاعت أن تهزم هذا المرض، وينمو شعرها من جديد بل كثافة أكثر من الأول.

وتتميز فريد، خلال الفترة الحالية بكثافة وجمال شعرها الذي يجعل البعض يشك أنها "باروكة"، وليس شعرها الحقيقي.

ليا ميشيل

اندرجت الممثلة والمطربة الأمريكيى ليا ميشيل، إلى قائمة المشاهير الذين أصيبوا بمرض "الثعلبة"، وهذا بعدما أعلنت عن إصابتها من خلال نشر صورة لشعرها وهو يتساقط في يدها على موقع "إنستجرام".

ستيفاني ديفيس

خضعت الفنانة البريطانية ستيفاني ديفيس، إلى عملية "زراعة شعر" بعد أن أصيبت بمرض "الثعلبة" عام 2019، وأكدت أنها كانت تعاني من هذا المرض الذي جعل جبهتها تبدو أكبر.

جادا بينكيت سميث

شخصت المطربة الأمريكية جادا بينكيت سميث زوجة ويل سميث عام 2018، ومنذ إصابتها وهي تبنت الموضوع وبدأت تتحدث عليه وتقدم نصائح للتعامل معه، وقامت بحلق شعرها بالكامل بعد أن فشلت محاولات علاجه، وذلك كان بمساعدة ابنتها.

اقرأ أيضًا: كامل العدد.. طرح العرض الأول ل«كيرة والجن» في مهرجان روتردام السينمائي الدولي